استمارة البحث

مباشر
رونالدو بونو
© حقوق النشر : Dr

4 نقاط تفصل ياسين بونو للتتويج بأول لقب رفقة الهلال في الدوري السعودي

04/05/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h00

بات نادي الهلال الذي يدافع عن ألوانه الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، على بعد أربع نقاط فقط من حسم لقب الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك بفوزه على مضيفه التعاون 3-0 الجمعة بقيادة هدافه العائد من الإصابة الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

ودخل الهلال المرحلة الثلاثين وهو متصدر للترتيب برصيد 80 نقطة مع مباراة مؤجلة في جعبته أمام الأهلي، متقدماً بفارق تسع عن النصر الثاني الذي لعب مباراة أكثر، ما يعني أنه كان بحاجة لسبع نقاط من مبارياته المتبقية لحسم اللقب رسمياً.

وبفوزه الثاني والعشرين توالياً في الدوري والذي تحقق في لقاء سجل خلاله ميتروفيتش الهدف الأول في ثاني مباراة له بعد عودة من إصابة أبعدته عن الملاعب لأسابيع عدة، بات الهلال بحاجة الآن الى أربع نقاط من مبارياته المتبقية ضد الأهلي، الحزم، النصر، الطائي والوحدة كي يتوج باللقب بغض النظر عن نتائج النصر.

وباستثناء الخروج الآسيوي من نصف نهائي دوري الأبطال على يد العين الإماراتي، يقدّم الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيزوس أفضل مستوياته في الدوري، حيث فاز 27 مرة وتعادل مرتين من دون أن يعرف طعم الهزيمة مع أفضل أداء هجومي (89) ودفاعي (18) في الدوري.

كما بلغ رجال جيزوس نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث يتواجهون مع النصر الذي يختتم المرحلة 30 من الدوري السبت ضد الوحدة.

وتجمد رصيد التعاون عند 51 نقطة لكنه بقي رابعاً بفارق نقطة أمام الاتحاد بعد خسارة الأخير أمام مضيفه أبها 1-3 على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة.

سجل ثلاثية أبها البولندي غريغور كريتشوفياك (57 من ركلة جزاء) وحسن العلي (69) والأرجنتيني فابيان نوغريرا (73)، بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد البرتغالي جوتا في الدقيقة 62 بعدما تابع ركلة جزاء ضائعة نفذها بنفسه.

وارتفع رصيد أبها إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر، بينما بقي الاتحاد خامساً بعدما تأثر الجمعة بغياب المدافع المصري أحمد حجازي والمهاجمين المغربي عبد الرزاق حمد الله والفرنسي كريم بنزيمة ومدالله العليان وعمر هوساوي والبرازيلي لويس فيليبي ومواطنه فابينيو.

وانتزع الفيحاء فوزاً ثمينًا على  مضيفه الاتفاق بنتيجة 2-1 بفضل ثنائية الزامبي فاشن ساكالا (73 و85)، فيما كان هدف الخاسر من نصيب الفرنسي موسى ديمبيليه (81).

ورفع الفيحاء رصيده في المركز الثامن الى 41 نقطة، بفارق الأهداف مباشرة خلف الاتفاق.

04/05/2024 على الساعة 08h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360