استمارة البحث

مباشر
بونو
© حقوق النشر : Dr

كابوس الرحيل المجاني يطارد نجوم كبار السعودية

22/05/2024 Le360 / وكالات على الساعة 13h30

يستعد فريق الهلال لختام موسمه الذي ظفر فيه بأكثر من لقب محلي، وحقق العديد من الأرقام المميزة، وفي الوقت الذي تتأهب فيه الإدارة الهلالية لإعادة ترتيب الأوراق داخل الفريق، فإن موقف بعض اللاعبين يبقى غامضا.

ورغم أن عقود الرباعي محمد جحفلي ومتعب المفرج وصالح الشهري وأحمد أبوراسين، تنتهي هذا الصيف فإن الهلال لم يشرع في مفاوضاتهم للتجديد حتى الآن.

ولم يشارك جحفلي (33 عاما) سوى في 272 دقيقة خلال 5 مباريات فقط هذا الموسم. ويعتمد المدرب جيسوس طوال الموسم على السنغالي كاليدو كوليبالي وعلي البليهي وحسان تمبكتي، إضافة إلى خليفة الدوسري، في الخط الخلفي، لذلك لا يبدو جحفلي مرشحا للاستمرار.

أما متعب المفرج (27 عاما) فلم يشارك في أي دقيقة هذا الموسم، وفقا لإحصاءات موقع “ترانسفيرماركت”، ما يعني أنه خارج الحسابات تماما. قلب الدفاع الذي يعد من أبناء الهلال سبق أن أعير للتعاون والشباب خلال مسيرته لكنه قد يرحل نهائيا بنهاية الموسم الجاري. صالح الشهري (30 عاما) سجل أحد أفضل أهداف الهلال هذا الموسم بكعب القدم ضد التعاون، لكن يواجه منافسة شرسة في مركزه.

وفي ظل وجود لاعبين مميزين لاسيما الأجانب مثل ألكسندر ميتروفيتش ومالكوم وميشايل دي أوليفيرا، وكذلك نيمار حال عودته من الإصابة، فإن فرصة مشاركة الشهري تبدو ضئيلة جدا. ولعب الشهري 26 مباراة هذا الموسم بكل البطولات فسجل 6 أهداف وصنع 2.

يعد الحارس الدولي ياسين بونو الخيار الأساسي للمدير الفني جورجي جيسوس في عرين الهلال. ومن بعد الأسد المغربي يأتي محمد العويس ثم حبيب الوطيان، ومن ثم فإن الحارس الشاب أحمد أبوراسين صاحب الـ20 عاما بات مؤهلا بقوة للرحيل مع نهاية عقده. وربما يجدد الهلال عقده ويعيره لأحد الأندية من أجل اكتساب الخبرات في ظل استحالة دخوله قائمة الفريق في أي مباراة.

من جانبه أعلن نادي اتحاد جدة، رسميا رحيل اثنين من نجومه عن صفوف الفريق مع نهاية الموسم الجاري. ونشر الاتحاد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس صورة للثنائي البرازيلي رومارينيو والحارس مارسيلو غروهي وكتب عليها “ليلة الوداع”.

ومن المقرر أن تودع جماهير الاتحاد الثنائي البرازيلي في مباراة ضمك المقرر لها الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ33 من الدوري السعودي للمحترفين. وشارك رومارينيو هذا الموسم 2023 – 2024 مع الاتحاد، في 42 مباراة بجميع المسابقات، وسجل خلالها 8 أهداف وصنع 5 أخرى.

فيما شارك الحارس غروهي مع العميد في 19 مباراة بجميع المسابقات، استقبل خلالها 18 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات.

وخرج اتحاد جدة بموسم صفري، بعد الفشل في الدوري السعودي وكأس السوبر المحلي وكأس خادم الحرمين ومونديال الأندية ودوري أبطال آسيا. كشف جريسي شقيق كريم بنزيمة، مهاجم اتحاد جدة، حقيقة الأنباء التي تفيد برغبة اللاعب الفرنسي في مغادرة الدوري السعودي والعودة إلى أوروبا.

وانضم بنزيمة إلى صفوف اتحاد جدة مطلع الموسم الحالي، بعد رحلة تاريخية مع ريال مدريد استمرت 14 موسما، أصبح خلالها أحد أبرز المهاجمين في تاريخ الملكي.

وكانت شبكة “ريليفو” الإسبانية، قد أكدت أن كريم بنزيمة أعرب للمقربين منه عن شعوره بالندم والإحباط خلال تجربته مع اتحاد جدة، مقارنة بما كان عليه في ريال مدريد. وأوضحت أن الدولي الفرنسي يرغب في الخروج من الاتحاد، وهذا ما يرفضه صندوق الاستثمار الذي يعمل على نقله إلى ناد آخر داخل السعودية.

ورد شقيق بنزيمة على هذه الأخبار بنشر صورة للنجم الفرنسي عبر حسابه على إنستغرام، وعلق عليها بكلمة واحدة “زائف” مع إضافة تعبيرات ساخرة. يشار إلى أن بنزيمة تعرض للعديد من الانتقادات الجماهيرية على مدار الموسم الحالي، في ظل مردوده المتواضع إذ سجل 9 أهداف فقط في الدوري السعودي هذا الموسم.

22/05/2024 على الساعة 13h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360