استمارة البحث

مباشر
رحيمي الكعبي
© حقوق النشر : Dr

الرحيمي والكعبي عنوان الهيمنة العربية على خيارات الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي

27/05/2024 Le360 / وكالات على الساعة 17h30

بدأت في السعودية عدة أندية كرة قدم تتجه صوب أسماء عربية بارزة لدعم صفوف فرقها، من أجل خوض غمار الانتقالات الصيفية بشكل فاعل، والحصول على أفضل المواهب وأبرز العناصر.

وترددت أسماء نجوم عربية لامعة في مراكز الهجوم سواء رأس الحربة أو الجناح من أجل الانتقال إلى أندية المملكة خلال انتقالات الصيف.

وتسعى عدة أندية سعودية لدعم الهجوم على وجه التحديد، بأسماء تبدو مألوفة بالنسبة إلى الجماهير العربية على وجه الخصوص. وذلك بعد موسم شهد منافسة مثيرة حسمها الهلال على مستوى دوري روشن.

ويبقى سفيان الرحيمي هدفا بارزا لأندية السعودية،  خاصة بعد أن سجل في مرمى الكبيرين النصر والهلال، وقاذ فريقه (العين الإماراتي) ليس فقط لتجاوز الناديين السعوديين ولكن للظفر ببطولة دوري أبطال آسيا بأداء مذهل، فهذا يجعل من المغربي سفيان رحيمي نجما فوق العادة. رحيمي أيضا كان مطلوبا في الهلال خلال فترة ليست بالبعيدة، فاللاعب المنتقل من الرجاء المغربي إلى العين الإماراتي قبل 3 مواسم، يعد من أبرز المواهب على الساحة في الفترة الأخيرة.

ورد سفيان رحيمي نجم العين الإماراتي على الأنباء التي تربطه بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي في الموسم المقبل. وتألق رحيمي مع العين، وقاد الفريق الإماراتي إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لأول مرة منذ 21 عاما، ما جذب إليه أنظار عمالقة السعودية، حسب التقارير الصحفية.

وقال الهدّاف المغربي في تصريحات صحفية “الجماهير السعودية على رأسي وعيني، أشكر جماهير الهلال والنصر والشباب والاتحاد والأهلي على هذا الدعم”. وأضاف “لكن أنا مرتبط بعقدي مع العين، وأحترم تعاقدي مع هذا النادي”. ويرتبط سفيان رحيمي مع العين بعقد حتى يونيو 2025.

كتب المغربي سفيان رحيمي تاريخا جديدا في مسيرته مع العين الإماراتي، بعدما ساهم في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال آسيا.، إذ سجل 13 هدفا في البطولة، ليحصد جائزة الهداف، كما نال جائزة أفضل لاعب في المسابقة الآسيوية. وأحرز رحيمي هدفين في انتصار العين على يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 5 – 1، في إياب الدور النهائي.

ونجح سفيان رحيمي في معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة، والمسجل بأسماء موريكي مع جوانجزو إيفرغراند الصيني، وأدريانو مع سيول الكوري الجنوبي، وبغداد بونجاح مع السد.

وواصل اللاعب المغربي التألق في ربع النهائي، ليسجل 3 من 4 أهداف، عندما تعادل العين في مجموع المباراتين (4-4) مع النصر السعودي، قبل أن يحقق الفوز بركلات الترجيح.

باعترافه.. أكد الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري أن وجهته بعد رحيله عن فريقه ستكون الدوري السعودي، الأمر الذي يجعله هدفا مهما للكثير من الأندية التي تعاني هجوميا.

 بونجاح لم يعد بحاجة إلى إثبات نفسه، بعدما فعل ذلك مع النجم الساحلي ثم السد القطري، الذي أصبح معه هدافا تاريخيا لا يكف عن هز الشباك.

مغربي آخر على رادار الأندية السعودية هو أيوب الكعبي المهاجم المخضرم ولاعب أولمبياكوس اليوناني، وبالمقارنة بأسماء أخرى تنشط في أوروبا سيكون التعاقد معه أسهل نسبيا.

ولا يعد الكعبي غريبا عن فكرة اللعب في الدوريات الخليجية، فقد شارك مع السد من قبل، ثم تحول إلى اليونان بعد تجارب سابقة مع نهضة بركان والوداد المغربيين وهيبي تشينا فورشن الصيني وهاتاي سبور التركي.

يجهز اتحاد جدة عرضا يبلغ 25 مليون إسترليني من أجل الحصول على خدمات أفضل حارس مرمى في العالم، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعانى العميد من مركز حراسة المرمى، إذ لم يقدم مارسيلو غروهي الأداء الذي اعتاد عليه، ليضطر المدرب مارسيلو غاياردو إلى استبعاده عن القائمة في يناير الماضي، فيما قدم عبدالله المعيوف أداء متذبذبا في النصف الثاني من الموسم.

بات التعاقد مع حارس مرمى جديد ضرورة ملحة لاتحاد جدة، حيث ارتبط بالتعاقد مع أكثر من اسم كبير في الدوريات الخمسة الكبرى. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن اتحاد جدة مهتم بالحصول على توقيع البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي، والفائز بجائزة “فيفا” لأفضل حارس مرمى في العالم.

ووفقا للصحيفة، يجهز اتحاد جدة 25 مليون إسترليني كعرض مبدئي لضم إيدرسون، الذي يفكر بالفعل في الرحيل عن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت تقارير صحفية عن تقديم الهلال السعودي عرضا ضخما لضم رافاييل لياو، مهاجم إيه سي ميلان، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وحسب صحف برتغالية، ينافس الهلال نظيره تشيلسي بقوة لحسم صفقة النجم البرتغالي، بينما يجد البلوز صعوبة كبيرة في مفاوضاته مع اللاعب، حيث بلغ العرض المقدم من الزعيم نحو 85 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحف إلى أن أنطونيو لياو والد اللاعب سيقود المفاوضات بنفسه حيث سيتواجد في المملكة العربية السعودية بنهاية هذا الأسبوع للحديث عن صفقة محتملة مع الهلال.

27/05/2024 على الساعة 17h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360