استمارة البحث

مباشر
كافاني
© حقوق النشر : Dr

كافاني يعتزل دولياً رغم انضمامه لقائمة الأوروغواي

31/05/2024 Le360 / وكالات على الساعة 07h30

أعلن مهاجم أوروغواي، المخضرم إدينسون كافاني (37 عاماً)، اعتزال اللعب دولياً، قبل أسابيع من كأس كوبا أميركا بالولايات المتحدة، رغم انضمامه لتشكيلة أولية لمدرب المنتخب مارسيلو بييلسا.

ووفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، خاض كافاني 136 مباراة دولية مع أوروغواي، وسجل 58 هدفاً، وهو ثاني أفضل هدّاف في تاريخ المنتخب بعد لويس سواريز، وكانت مباراته الأخيرة أمام غانا في كأس العالم 2022 بقطر.

وتُوّج مع أوروغواي بكأس كوبا أميركا 2011، وحقق المركز الرابع في كأس العالم 2010.

وجاء القرار المفاجئ بعد تسجيل كافاني هدفاً مع بوكا جونيورز الأرجنتيني في الفوز 4 - 0 على ناسيونال بكأس سودامريكانا القارية.

وقال كافاني، في بيان عبر «إنستغرام»: «هناك قليل من الكلمات، وكثير من المشاعر العميقة، أشكر كل شخص شكّل جزءاً من رحلتي خلال سنوات طويلة، سأظل ممتناً لارتداء هذا القميص، وتمثيل أكثر شيء أحبه في العالم، بلادي».

وأضاف هدّاف باريس سان جيرمان ونابولي السابق، والذي مثَّل مانشستر يونايتد أيضاً: «اليوم، قررت التنحي جانباً، لكن سأظل أدعم المنتخب من أعماق قلبي».

وخرج كافاني من حسابات المدرب الأرجنتيني بييلسا منذ تعيينه، ولم يمنحه دقائق لعب في الفترة السابقة، رغم ضمه لتشكيلة كوبا أميركا، وتألقه مع بوكا حيث أحرز 11 هدفاً في 17 مباراة، هذا الموسم. وربما تتعارض المباريات النهائية لكوبا أميركا، التي تنطلق في 20 يونيو (حزيران)، مع أدوار خروج المغلوب في سودامريكانا.

31/05/2024 على الساعة 07h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360