استمارة البحث

مباشر
مونديال روسيا
© حقوق النشر : Dr

تصفيات ''مونديال'' 2018: الأنظار شاخصة نحو موقعة إيطاليا وإسبانيا

06/10/2016 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h00

ستتجه الأنظار، اليوم الخميس، إلى ملعب "يوفنتوس ستاديوم" الذي يحتضن موقعة نارية بين إيطاليا وضيفتها إسبانيا، وذلك برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم (روسيا 2018).

صحيح أنها المرة الأولى التي يتواجه فيها المنتخبان في تصفيات كأس العالم، لكنهما "اصطدما" سابقا في الكثير من المناسبات، إن كان على صعيد النهائيات العالمية أو كأس أوروبا أو كأس القارات.

وترتدي المباراة طابعا ثأريا بالنسبة للاسبان، الذين جردوا من لقبهم أبطالا لأوروبا بخروجهم قبل حوالي ثلاثة أشهر من الدور الثاني على يد "الاتزوري"، الذي ثأر لنفسه أيضا بعد أن خسر نهائي كأس أوروبا عام 2012 أمام الإسبان، وأنهى مشوارهم باكرا، بالفوز عليهم بهدفين سجلهما جورجو كييليني وغراتسيانو بيلي قبل أن ينتهي المشوار في ربع النهائي على يد الألمان بضربات الترجيح.

ويغيب كييليني عن مباراة الخميس بسبب الايقاف، فيما يتواجد بيلي رغم قراره بالانتقال للعب في الدوري الصيني مع شاندونغ ليونينغ.

واستهلت إيطاليا مشوارها في التصفيات بالفوز على إسرائيل خارج قواعدها 3-1، فيما حققت اسبانيا فوزا كاسحا على المتواضعة ليشتنشتاين 8-صفر.
ويخوض المنتخبان التصفيات العالمية بادارة تقنية جديدة، حيث يشرف على ايطاليا جانبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي هذا الصيف، فيما يتولى خولين لوبيتيغي مهمة الاشراف على اسبانيا خلفا لفيسنتي دل بوسكي.
   
وتحمل موقعة الخميس نكهة مميزة للثلاثي الايطالي الحارس القائد جانلويجي بوفون واندريا بارتسالي وليوناردو بونوتشي، أو حتى لزميلهم السابق في يوفنتوس انجلو اوغبونا (وست هام الانجليزي حاليا)، لانها تقام في معقل "السيدة العجوز"، حيث لم تذق ايطاليا طعم الهزيمة في أي من مبارياتها السابقة على هذا الملعب.

06/10/2016 على الساعة 09h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360