استمارة البحث

مباشر
أوباميانغ
© حقوق النشر : Dr

سوق الانتقالات على نار حامية.. ومبابي وأوباميانغ الأكثر طلبا

10/06/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 11h00

تبدو سوق الانتقالات في أوروبا على نار حامية قبل أسابيع قليلة، من معاودة أندية كرة القدم في القارة العجوز تدريباتها استعدادا للموسم الجديد.

وهنا لمحة عن أبرز التحركات في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى: من المتوقع أن يعرض فريق الإمارة على كيليان مبابي (18 عاما) الذي تألق بشكل لافت محليا وقاريا، في صفوف فريقه الموسم الفائت تجديد عقده مقابل علاوة كبيرة على أجره السنوي.

وذكرت تقارير صحافية أن أكثر من ناد أوروبي، تقدم بعرض فاق المئة مليون يورو للحصول على خدمات مبابي لكن حتى الآن لم يظفر أي منها بالعصفور النادر.

في المقابل، حصل موناكو على خدمات صانع الألعاب البلجيكي يوري تيليمانز، من أندرلخت مقابل 25 مليون يورو.

أما باريس سان جرمان الذي فشل في الاحتفاظ باللقب المحلي للعام الخامس على التوالي، فيريد تعزيز صفوفه بلاعبين من مستوى عالمي من نوعية مهاجم أرسنال الانجليزي الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

من المنتظر ان يرحل الدولي الغابوني أوباميانغ عن بوروسيا دورتموند، على الأرجح باتجاه فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان مقابل صفقة تقدر بحوالي 70 مليون يورو. أما زميله في خط الهجوم الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي فيغازله برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني.

وأعرب بايرن ميونيخ الألماني عن رغبته في التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز، ولاعب وسط باريس سان جرمان الدولي الايطالي ماركو فيراتي، ونجم ريال مدريد الاسباني الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز، علما بأنه حصل على خدمات لاعبين صاعدين هما المدافع نيكلاس سولي ولاعب الوسط سيباستيان رودي.

يبدو أن مركز قلب الهجوم في تشلسي سيصبح شاغرا، بعد أن صرح المهاجم الدولي الاسباني دييغو كوستا أن مدرب الفريق، الايطالي أنطونيو كونتي أبلغه عبر رسالة نصية بأنه لن يكون ضمن مخططاته الموسم المقبل في الوقت التي رشحت فيه الصحف المحلية المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، بالانتقال إلى فريق العاصمة الانجليزية بطل الدوري المحلي مقابل صفقة قياسية من ايفرتون.

في المقابل، ضرب مانشستر سيتي بقوة في سوق الانتقالات حتى الآن بتعاقده مع الجناح البرتغالي برناردو سيلفا من موناكو الفرنسي، وحارس المرمى الدولي البرازيلي إديرسون في صفقة قياسية لحارس مرمى (40 مليون يورو).

من المتوقع أن يضرب ريال مدريد بطل أوروبا بقوة في سوق الانتقالات، كعادته من أجل تعزيز صفوفه لا سيما أن لديه استحقاقات كثيرة الموسم المقبل، مع مشاركته في كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات في دحنبر المقبل، لكن الجميع يترقب أكثر المغادرين في صفوف الفريق الملكي ويتصدرهم المهاجم الشاب ألفارو موراتا والدولي الكولومبي خاميس رودريغيز.

أما برشلونة الذي تعاقد مع مدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي بدلا من لويس أنريكي الذي ترك منصبه، فيتعين عليه تحسين دفاعه وقد يكون أول ألغيث التعاقد مع مواطنه الظهير الأيمن لأرسنال الانجليزي فيكتور بيليرين.

بالنسبة إلى يوفنتوس بطل الثنائية المحلية ووصيف دوري أبطال أوروبا، يتردد بقوة اسم البرازيلي دوغلاس كوستا من بايرن ميونيخ الالماني والأرجنتيني أنخل دي ماريا من باريس سان جرمان، وربما يتعاقد فريق "السيدة العجوز" مع حارس مرمى روما الايطالي الدولي البولندي فويتشيك تشيتشني للتحضير لحقبة ما بعد العملاق جانلويجي بوفون.

أما ميلان فينشط في سوق الانتقالات حيث تعاقد لاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه من أتالانتا برغامو، والظهير الأيسر السويسري ريكاردو رودريغيز من فولفسبورغ الالماني، والمدافع الارجنتيني ماتيو موساتشيو من فياريال الاسباني، في حين يأمل في التعاقد مع مهاجم عالمي قد يكون الدولي الايطالي أندريا بيلوتي من تورينو.
  

10/06/2017 على الساعة 11h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360