استمارة البحث

مباشر
فيفا 507
© حقوق النشر : Dr

إنفانتينو واثق من تنظيم "مونديال 2022" في قطر

12/06/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 10h00

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جاني إنفانتينو الأحد أنه "واثق من أن المنطقة ستعود إلى وضع طبيعي" بعد العزلة الدبلوماسية لقطر حيث من المقرر إقامة نهائيات كأس العالم عام 2022.

وقال إنفانتينو في مقابلة مع صحيفة "لو ماتان ديمانش" السويسرية، "نحن بالفعل نواجه أزمة دبلوماسية، لكنني من ناحية أخرى، واثق من أن المنطقة ستعود إلى حالة طبيعية".

وأضاف "كأس العالم، ستقام عام 2022. بعد خمسة أعوام. بالتأكيد، إذا كان بإمكان كرة القدم تقديم مساهمة صغيرة في أي شكل من الأشكال من أجل تحسن للوضع فإنني لن أتردد لتقديم مساعدت".

وردا على سؤال عما إذا كانت "مونديال 2022" في خطر، قال "لا في كل الأحوال، أنا لا أخوض عادة في التكهنات ولن أفعل ذلك هذه المرة أيضا". وأضاف أن "الدور الأساسي للفيفا، كما أراه، هو الاهتمام بكرة القدم وعدم التدخل في الجغرافيا السياسية".

وتابع "مع ذلك، صحيح أن الفيفا يجب أن يظل متنبها لما يحدث، وبالتالي فنحن نلاحظ بعناية تطور الوضع، نحن أيضا على اتصال منتظم مع السلطات العليا في قطر واللجنة المنظمة".

وأعلنت السعودية والعديد من حلفائها قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بعدما اتهمتها بدعم "الإرهاب"، ما أدى الى نشوب أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات.
  

12/06/2017 على الساعة 10h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360