استمارة البحث

مباشر
أحمد الأحمد+ فوزي لقجع
© حقوق النشر : Dr

رئيس الجامعة الأنغولية يثمن عرض المغرب للبلدان الإفريقية

20/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 10h16

قال آرتور ألميدا، إي سيلفا، رئيس الاتحاد الأنغولي لكرة القدم، إن العرض الذي تقدم به المغرب للدول الإفريقية، مؤخرا، لا يجب أن ينظر إليه، وكأنه مرادف لمبادلة من أي نوع، مشيرا الى توقعه أن تصوت أغلبية بلدان القارة السمراء، لصالح احتضان المغرب لكأس العالم 2026.

وكان المغرب، في شخص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اقترح على منتخبات الدول الأعضاء المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كاف، التكفل بمعسكراتها التدريبية بالمغرب، وتحمل مصاريف تنقلها الى المملكة، وذلك في إطار الحملة المغربية الترويجية لملف ترشيح المغرب 2026، لتنظيم كأس العالم.
 
وحسب صحيفة نيويورك تايمز، الذائعة الصيت عالميا، فإن المسؤولين المغاربة، اجتمعوا بنظرائهم من الكاف، خلال الأسبوع الماضي، قبيلة انطلاقة منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي يحتضنها المغرب، وقدموا مقترحاتهم بهذا الخصوص، ومن ضمنها أيضا، إنشاء بعض ملاعب كرة القدم، بالدول الإفريقية.
 
يذكر أن المغرب يتنافس بملفه الوحيد مع ثلاث دول شمال أمريكية، تقدمت بملفها الموحد لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

20/01/2018 على الساعة 10h16 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360