استمارة البحث

مباشر
الألعاب الاسلامية
© حقوق النشر : Dr

رسميا: السعودية تحتضن الألعاب الإسلامية

01/02/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 09h00

قرر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، إطلاق النسخة الأولى من ألعاب التضامن الإسلامي الخاصة بالشباب، وذلك في سنة 2019، حيث ستحتضن منافساتها المملكة العربية السعودية، تماما كما فعلت عندما نظمت النسخة الأولى للألعاب ذاتها، لكن في فئة الكبار عام 2005.

جاء ذلك عقب الاجتماع التنسيقي للاتحاد، والذي عقد مؤخرا بالعاصمة السعودية الرياض، وترأسه النائب الأول للاتحاد، حمد كالكبا ماليوم، وحضره كذلك كل من النائب الثالث للاتحاد، أحمد محمد فولي، والأمين العام للاتحاد، محمد القرناس.

ومن بين النقط التي تطرق إليها الاجتماع إلى جانب إحداث الألعاب الجديدة، مناقشة التعديلات المقترحة للنظام الأساسي للاتحاد، والتعديلات المطلوبة للائحة ألعاب التضامن الإسلامي، والتي تقام في نسختها المقبلة بإسطنبول التركية عام 2021، بالإضافة إلى برامج وأنشطة الاتحاد، والخطط اللازمة لتطويرها، وآليات تنفيذها، ناهيك عن اعتماد أعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة بالاتحاد.

وبحسب صحيفة الأهرام المصرية، فإن الاجتماع، دعا إلى انعقاد مؤتمر دولي بالمملكة العربية السعودية، تشارك فيه كل الشخصيات المنتمية لدول مجلس التضامن الإسلامي، والتي تشغل مناصب في مختلف الهيئات الرياضية العالمية، يهدف منه الاتحاد إلى الوصول إلى درجة الاعتماد الدولي للدورات والبطولات التي ينظمها، من طرف اللجنة الأولمبية الدولية.

وسيحاول المؤتمر المذكور، من خلال مشاركة هذه الشخصيات الرياضية، البحث في السبل الكفيلة لتطوير ألعاب الاتحاد، وجعلها مطمعا وهدفا للأبطال العالميين المرموقين، من جل الدول الإسلامية المنضوية تحت لواء الاتحاد.

01/02/2018 على الساعة 09h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360