استمارة البحث

مباشر
ملاعب القرب
© حقوق النشر : Dr

تشيد 800 ملعبا للقرب بـ 75 مليون للواحد

14/02/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 22h32

أبرمت وزارة الشبيبة والرياضة، أمس الثلاثاء، اتفاقية مع العديد من القطاعات الحكومية الأخرى، من ضمنها وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية، وصندوق التجهيز الجماعي، وذلك بملحق وزارة الداخلية، بحي الرياض بالرباط.

 وتهدف الاتفاقية الجديدة، بناء 800 ملعبا للقرب، بالمجال القروي والشبه حضري، تستفيد منها جل ربوع المملكة، بقيمة مالية تناهز 600 مليون درهم، أي بمعدل 75 مليون سنتيم للملعب الواحد.

وستدوم مدة إنجاز المشاريع الجديدة، سنة واحدة بحسب ما أكده، رشيد الطالبي العلمي، وزير الشبيبة والرياضة، أمس الثلاثاء لوسائل الإعلام المحلية، إذ قال، كذلك، إن هذه الملاعب  ستتيح المجال للشباب لممارسة ستة أنواع رياضية مختلفة، بحكم توفرها على ستة ملاعب لمختلف هذه الرياضات في كل مركب.

وتعتبر الخطوة التي أقدمت عليها وزارة الشبيبة والرياضة يوم أمس، الأقوى في مجال المركبات السوسيو رياضية، وملاعب القرب، منذ انطلاق العمل بإنشائها منذ أزيد من ثمان سنوات.

وسيتولى صندوق التجهيز الجماعي من جهته، تمويل هذه المشاريع عبر القروض التي سيخصصها لذلك، فيما ستتولي وزارة الشبيبة والرياضة، التسديد عبر الصندوق الوطني لتنمية الرياضة.

14/02/2018 على الساعة 22h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360