استمارة البحث

مباشر
كأس البطولة العربية
© حقوق النشر : Dr

جوائز مالية ضخمة للبطولة العربية للأندية

27/02/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 09h32

سيخصص الاتحاد العربي لكرة القدم، جوائز مالية كبرى، لأضخم بطولة عربية للأندية البطلة سيشهدها التاريخ، وستقام هذه السنة، إذ سيتم الكشف عن كافة تفاصيلها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وسيخصص الاتحاد العربي لكرة القدم، 5 مليون دولار للفريق المتوج باللقب، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 2.5 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون ونصف المليون دولار أمريكي بحسب التقارير الإعلامية العربية.

من جهة أخرى، أكد عبد الخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الأرقام المذكورة، من خلال حديث إعلامي مؤخرا، أضاف خلاله أن الأندية المشاركة في نسخة هاته السنة، والتي يبلغ عددها 32 ناديا، تتلقى دعوات المشاركة مباشرة من طرف الاتحاد العربي لكرة القدم، ستتوصل بمبلغ 25 ألف دولار أمريكي، لمجرد مشاركتها في الدور الأول من المنافسة.

وتابع المسؤول العراقي، أن الفرق المتأهلة من الدور الأول، ستحصل على مبلغ 75 ألف دولار إضافي، بمعنى أن الأندية التي تبلغ الدور الثاني ستتوصل في المجموع، بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي.

ويفهم من كلام مسعود، أن الأندية 32 التي سيختارها الاتحاد العربي للمشاركة في نسخة هذه السنة من البطولة العربية للأندية، ستخوض الدور الأول بنظام الإقصاء المباشر من مباراة تقام ذهابا وإيابا، ليتأهل 16 ناديا الى الدور الثاني، والذي قد يلعب بنظام المجموعات بالذهاب والإياب أيضا، بحسب ما كان قد أكده، تركي عبد المحسن آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مؤخرا.

27/02/2018 على الساعة 09h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360