استمارة البحث

مباشر
كأس العالم
© حقوق النشر : Dr

الاتحاد، الفرصة، واليقين، ركائز المكسيك أمام "التاسك فورس"

13/04/2018 le360 على الساعة 12h03

دافعت المكسيك على ثلاثة مبادئ أساسية، تعتبرها من الركائز التي جعلتها تدخل في ملف مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم، 2026، بجانب كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وذلك خلال اللقاءات التي جمعت المسؤولين المكسيكيين، بأعضاء لجنة التاسك فورس التابعة للفيفا، و التي حلت بالبلد، وبالضبط بمكسيكو سيتي أول أمس الثلاثاء.

فبالنسبة لمبدأ الاتحاد، فإن رؤية مكسيكو سيتي، كمدينة مرشحة لاحتضان نهائيات مونديال 2026، هي الاستمرارية في اعتبار تقاليد الانتماء والتنمية المستدامة كأعمدة للرياضة، والاتحاد بالنسبة للعالم كفريق رياضي.

وأكد المسؤولون المكسيكيون أن المدينة متحدة، ستوفر تجربة فريدة من نوعها، في ما يتعلق بحسن الضيافة، وذلك بحكم العادات والتقاليد التي تطبع ثقافة البلد، ولما لكرة القدم من دور مهم في عادات وتقاليد المكسيكيين، باعتبارها الرياضة الأكثر ممارسة  من طرف أبناء البلد.

وتعتبر مكسيكو سيتي، أكبر مدينة ناطقة باللغة الإسبانية في العالم، كما أنها مدينة قديمة جدا، تستقبل قرابة 13 مليون و600 ألف من السياح سنويا، وهو ما يفسر كونها تحتوي على أجود ظروف الاستقبال في أمريكا اللاتينية، لدى فهي تعتبر نفسها بأنها توفر فرصة قوية للفيفا وللعالم عند احتضان مونديال 2026.

وتستمد مكسيكو سيتي يقينها، من منافسات كأس العالم السابقة، والتي احتضنتها مرتين عامي 1970 و1986، ومن احتضانها أيضا لـ 75 من مباريات كرة القدم الاحترافية كمعدل سنويا، مما يخول لها الاعتماد على تجربتها الواسعة في استضافة المحافل الدولية العالمية لمنح ظروف ثقافية، وترفيهية، وغذائية للمشجعين والسياح من مختلف بقاع العالم.

13/04/2018 على الساعة 12h03 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360