استمارة البحث

مباشر
تقنية الفيديو كاف
© حقوق النشر : Dr

تكوين خاص للحكام لاعتماد تقنية الفيديو في إفريقيا

08/05/2018 محمد بلعودي على الساعة 09h00

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى اعتماد تقنية الفيديو، في مستقبل منافساتها، بعد التجربة التي قامت بها في هذا الخصوص خلال مباراة السوبر الإفريقي لهذا الموسم، بين الوداد الرياضي ومازمبي الكونغولي، شهر فبراير الماضي، والتي انتهت بفوز الوداد بهدف وحيد.

وفي هذا الصدد، تنظم الكاف حاليا، دورة تكوينية لفائدة الحكام الأفارقة الجدد، والذين دخلوا لائحتها الدولية خلال 2018، وذلك بالعاصمة المصرية القاهرة، وهي الدورة، التي قال عنها الموقع الرسمي للكاف، إنها تظهر بالملموس رغبة أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية، تطوير المساعدة التكنولوجية في التحكيم، في إشارة إلى  تقنية الفيديو، التي من المنتظر أن يشرع في تطبيقها رسميا في المواسم المقبلة على الصعيد القاري.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قد قرر الشروع في تطبيق تقنية الفيديو، في المباريات الدولية، انطلاقا من مونديال 2018، بعد أن صادق المجلس التنفيذي على القرار الجديد، خلال اجتماعه بالعاصمة الكولومبية، بوغوتا، خلال الشهر الماضي.

وقبل ذلك، كانت الفيفا، قد جربت تقنية الفيديو، خلال مباريات كأس العالم للأندية الأخيرة، والتي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة، شهر دجنبر الماضي.

08/05/2018 على الساعة 09h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360