استمارة البحث

مباشر
تشاكا وشاكيري
© حقوق النشر : Dr

مونديال2018: الفيفا تقرر فتح تحقيقا مع لاعبي المنتخب السويسري

26/06/2018 نفين مربوح على الساعة 20h48

أعربت كوسوفو عن تضامنها مع لاعبي المنتخب السويسري، غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري اللذين تعود أصولهما إليها، اليوم الثلاثاء، من خلال المساهمة بالغرامة التي فرضت عليهما وعلى زميلهما شتيفان ليختشتاينر، على خلفية الاحتفال السياسي بعد التسجيل في مرمى صربيا.

وقرر الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الإثنين تغريم كل من شاكيري وتشاكا مبلغ 10 آلاف دولار، وزميلهما المدافع والقائد ليختشتاينر بـ5 آلاف فرنك للمشاركة معهما في استفزاز الصرب.

وأنشىء في كوسوفو موقع الكتروني لجمع المساهمات، والتي بلغت حتى صباح الثلاثاء 12 ألف يورو، بعد أقل من 24 ساعة على إطلاق المبادرة.

وفي المباراة التي أقيمت الجمعة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، تقدمت صربيا بهدف منذ الدقيقة الخامسة، إلا أن سويسرا قلبت الطاولة، وفازت في الثواني الأخيرة بنتيجة 2-1. وما أن سجل شاكيري هدف الفوز، حتى توجه نحو المشجعين الصرب، ووضع يديه على صدره بشكل معاكس، راسما شارة "النسر المزدوج" الأسود اللون، رمز ألبانيا، وسبقه إلى ذلك مسجل الهدف السويسري الأول، تشاكا.

وبما أن "فيفا" يمنع الرسائل والشعارات السياسية في الملاعب، قرر فتح اجراء تأديبي بحق اللاعبين دون أن يوقفهما، بل اكتفى بتغريمهما على غرار ليختشتاينر الذي أراد فقط مساندة زميليه والاحتفال على طريقتهما.

26/06/2018 على الساعة 20h48 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360