استمارة البحث

مباشر
رونالدو وكيروش
© حقوق النشر : Dr

مونديال2018: كيروش يصرح بتصريحات نارية بشأن رونالدو وكواريزما

27/06/2018 نفين مربوح على الساعة 20h48

أبدى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني، استيائه الشديد من تصرفات الثنائي كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريزما لاعبا المنتخب البرتغالي، في المباراة التي جمعت الفريقان بنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وتحدث كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني قائلا: "لا أستطيع أن أفهم شخصا لا يستطيع أن يزعج نفسه ليأتي ويحيي مدربا قضى 12 عاما من العمل في الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وخلال فترة وجودي هناك، حصلت على ألقاب أوروبية وعالمية، وجلبت أفكارا جديدة وأعدت هيكلة الفريق".

وأضاف: "لم يبدأ تاريخ الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في جزيرة ماديرا مع كريستيانو رونالدو ، قد بدأ قبل ذلك بكثير، وهذه ليست القيم التي علمني بها أناس مثل خوسيه أوغستو، سيموس، إيوزيبيو، أومبرتو كويلهو، أنا لا أقول أن القيم التي يمارسها لاعبو العصر الحديث سيئة، فقط لأنهم ليسوا نفس القيمة التي يحتفظ بها أنا والكثير من الناس".

وكان رونالدو قد ألمح أن كيروش كان مسؤولا عن فشل البرتغال عقب توديع كأس العالم 2010 حيث قال عندما سئل عن سبب سقوط البرتغال: "اسألوا كارلوس كيروش". حيث كان الأخير على رأس الإدارة الفنية للبرتغال حينها.

وعقب انتهاء المباراة بين الفريقين أبدى ريكاردو كواريزما غضبه من كيروش قائلا: "شعرت بالغضب من الطريقة التي تصرف بها المدرب الإيراني، كونه برتغاليا، عليه أن يظهر المزيد من الاحترام تجاه البرتغاليين".

ورد كيروش على تصريحات كواريزما قائلا: "من الأفضل ألا أقول الكثير عن ما قاله كواريزما، إنه يلعب لبلدي أيضا. كيف يمكنني ألا أحترمهم اللاعبيين البرتغاليين؟ أنا برتغالي، لكن على الرغم من كل ذلك، أشعر بالسعادة لثلاثة لاعبين من البرتغال، أدريان سيلفا وبرونو ألفيس وبيتو الذين صافحوني بعد المباراة".

يذكر أن المنتخب البرتغالي تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد تعادله مع نظيره الإيراني،  بهدف لكل فريق، فى المباراة التى جمعت الفريقين، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

27/06/2018 على الساعة 20h48 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360