استمارة البحث

مباشر
منتخب انجلترا
© حقوق النشر : Dr

غاريث ساوثغيت أكثر من مدرب للمنتخب الانجليزي

08/07/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 22h48 | تحديث 09/07/2018 على الساعة 11h38

تجد انكلترا نفسها في موقع لم تتخيله. نجاح المدرب غاريث ساوثغيت في قيادة منتخبها لكرة القدم الى الدور نصف النهائي لكأس العالم في روسيا، رفعه الى مصاف الأبطال، وجعل البلاد تحلم بعودة الكأس الى ربوعها للمرة الأولى منذ 1966.

يستعد الدولي السابق ساوثغيت لقيادة منتخب بلاده في الدور نصف النهائي للمونديال ضد كرواتيا الأربعاء. المدرب الأنيق ذو الابتسامة العريضة وربطة العنق، لم يكن من المفترض ان يكون في روسيا حتى.

في أواخر عام 2016، عين ساوثغيت (47 عاما) على رأس الجهاز الفني لمنتخب "الأسود الثلاثة" بعد فضيحة أطاحت بسام ألاردايس بعد 67 يوما من توليه مهامه.

ساد الاعتقاد ان ساوثغيت سيكون بديلا موقتا. الآن، تبدو كرة القدم الانكليزية وكأنها وجدت ضالتها: مدرب أعادها الى المربع الذهبي لكأس العالم للمرة الأولى منذ العام 1990، وذلك بعد الفوز على السويد 2-صفر في ربع النهائي السبت في سامارا.

تابع نحو 20 مليون شخص في المملكة المتحدة المباراة، من دون احتساب آلاف على الأقل تابعوها في المقاهي والحانات. فرغت الشوارع من روادها خلال موعد المباراة، وتحلق الناس حول الشاشات لرؤية القائد هاري كاين وزملائه يحققون ما عجزت عنه أجيال من اللاعبين المخضرمين.

للمرة الأولى منذ 28 عاما، بدأت انكلترا تحلم جديا بالكأس الذهبية، وذلك بفضل لاعبين يقودهم مدرب شاب نسبيا، لفت الأنظار بأناقته في أرض الملعب، من اللحية المشذبة بعناية، الى القميص الأنيق وربطة العنق، وصولا الى "علامته المسجلة": سترة من دون كمين ضيقة عند الخصر.

"ماركس اند سبسنر"، مزود المنتخب الانكليزي بالملابس الرسمية، أعلن السبت يوما وطنيا لهذه السترة التي باتت عملة نادرة. مؤسس سلسلة "سير بلاس" للملابس الراقية للرجال هنري هايلز قال لصحيفة "ايفنينغ ستاندرد" اللندنية "أنا معجب جدا بأداء ساوثغيت، وأيضا باختياره لملابسه".

ليست ملابس ساوثغيت فقط ما يثير الاعجاب في انكلترا. البلاد التي صدرت الدوري الممتاز الى أنحاء العالم وتتابعه بشغف كل أسبوع، باتت مأخوذة بحمى المنتخب. كاتدارئية إكسيتر (جنوب غرب)، نشرت عبر حسابها على "تويتر" شريط مصورا لعازف أورغن يعزف النشيد غير الرسمي للمنتخب، أغنية "ثري ليونز" (الأسود الثلاثة")، في تغريدة معنونة "الى روسيا مع الحب".

الأغنية التي أطلقت عام 1996 مع استضافة انكلترا لنهائيات كأس أوروبا، عادت مجددا لتتصدر البث الاذاعي مع التحلق الوطني حول المنتخب.

08/07/2018 على الساعة 22h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360