استمارة البحث

مباشر
إنفانتينو
© حقوق النشر : Dr

إنفنتينو: زيادة منتخبات المونديال مقترح قيد دراسة

13/07/2018 نفين مربوح على الساعة 13h48

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال، ورفع عددها إلى 48 منتخب خلال منافسات بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، لا زالت محل دراسة.

وتحدث إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي قائلا: "سنبحث هذا الأمر في الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقا سيكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية".
ومن المقرر أن يكون مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخبا بدلا من 32.

إلا أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات بداية من مونديال قطر 2022، بدلا من الانتظار حتى 2026.

واعتبر إنفانتينو في تصريحات سابقة أن هذا الطرح مثير للاهتمام، مشددا في الوقت نفسه على أن تطبيقه يرتبط بموافقة قطر بالدرجة الأولى، لأن الاتفاق المبرم بينها وبين الفيفا ينص على تنظيمها المونديال بـ 32 منتخبا.

وفي حين لم يحدد الاتحاد موعدا نهائيا لاتخاذ قرار بهذا الشأن، أشار إنفانتينو إلى أن هذا الأمر يجب ان يحسم قبل انطلاق مباريات التصفيات المؤهلة، والتي عادة ما تنطلق قبل عامين من موعد البطولة.

وأكد إنفانتينو أن المونديال القطري سيقام في الفترة الممتدة بين 21 نونبر و18 دجنبر، بدلا من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظرا للظروف المناخية في الدولة الخليجية.

13/07/2018 على الساعة 13h48 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360