استمارة البحث

مباشر
تيفيز
© حقوق النشر : Dr

نهائي ليبرتادوريس يعيد المخضرم تيفيز إلى الواجهة

10/11/2018 le360 على الساعة 13h48

أدرك النجم الأرجنتيني المخضرم، كارلوس تيفيز، لاعب بوكا جونيورز، سكة المجد خلال مسيرته الرياضية في 3 دول مختلفة.

 
وبدأ تيفيز (34 عامًا) مسيرته كلاعب ناشئ بنادي أول بويز، ثم انتقل إلى بوكا جونيورز، ومنه ارتقى إلى الفريق الأول، قبل أن يرحل إلى البرازيل، ليرتدي قميص كورينثيانز.

وفي أوروبا، استهل المهاجم الأرجنتيني مشواره بصفوف نادي وست هام الإنجليزي، ومنه انتقل إلى مانشستر يونايتد، ثم الغريم مانشستر سيتي، قبل أن يغادر إنجلترًا متوجها إلى إيطاليا بقميص يوفنتوس.

ودفع الحنين تيفيز مجددًا إلى بوكا جونيورز، ثم خاض تجربة قصيرة في آسيا مع شنغهاي شينوا الصيني، قبل أن يعود مجددا للحب القديم (بوكا) ليقوده إلى مواجهة مصيرية أمام الغريم ريفر بليت في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وحقق المهاجم الأرجنتيني، عدة إنجازات مع معظم الأندية التي لعب لها، عدا شنغهاي، وتزينت مسيرته بألقاب دولية مثل ذهبية أولمبياد أثينا 2004 مع منتخب التانجو، كما توج بكأس كوبا سود أمريكانا.

وقبلها بعام، صعد كارلوس تيفيز إلى منصة التتويج القارية بالمشاركة في فوز بوكا جونيورز بلقب كوبا ليبرتادوريس، حيث نال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفي 2008، حقق تيفيز، ثنائية دولية بقميص مانشستر يونايتد، حين ساهم في تتويج الفريق الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وخاض تيفيز 8 مباريات في مشوار تأهل بوكا نحو المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس هذا العام، وسجل 3 أهداف أمام بالميراس وأليانز ليما وليبرتاد، لكن تأثيره اختفى تمامًا في الأدوار النهائية، وجلس بديلا في آخر 3 مباريات أمام كرويزرو البرازيلي في إياب دور الثمانية، ومباراتي بالميراس في نصف النهائي.

وكانت حصيلة مهاجم مانسشتر يونايتد السابق، أفضل في كأس ليبرتادوريس قبل عامين، حيث لعب 12 مباراة، مسجلًا 5 أهداف.

ويبحث كارلوس تيفيز عن لقبه الثاني في هذه البطولة التاريخية، فهل يعود النجم الأرجنتيني للأضواء مجددًا بعد غياب دام 10 أعوام؟

10/11/2018 على الساعة 13h48 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360