استمارة البحث

مباشر
نزهة بيدوان
© حقوق النشر : Dr

انطلاق المؤتمر الدولي لرياضة المرأة العربية مارس المقبل

19/11/2018 نفين مربوح على الساعة 15h55

ينطلق المؤتمر الدولي لرياضة المرأة العربية الذي تنظمه الجمعية المصرية للاجتماع الرياضي تحت عنوان "التحديات والفرص" ابتداءا من 27 إلى 30 مارس بالعاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وسيعرف هذا المؤتمر حضور شخصيات بارزة، ومشاركة واسعة من عدد كبير من الباحثين من مختلف الجامعات العربية إلى جانب القيادات العربية التي تمثل أبرز المؤسسات الرياضية في الوطن العربي.

وكذلك استضافة بطلات العرب في الألعاب الأولمبية الصيفية حيث يشاركن في واحدة من الندوات الكبرى للحديث عن إضاءات ونجاحات حققتها المرأة العربية في الساحات الاولمبية  على رأسهم المغربية نزهة بيدوان، حسناء بنحسي من المغرب، حسيبة بولمرقة، نورية مراح، صرايا حداد من الجزائر، مروى العمري، إيناس بوبكري من تونس، هداية ملاك، عبير عبد الرحمن من مصر.

ونوه رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية المنظمة للحدث الاستاذ الدكتور عصام الهلالي على أهمية الإعلان عن أول جائزة من نوعها في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة على مستوى الوطن العربي والعالم استحدثها مدير المؤتمر وأمين عام الجمعية الدكتور محمود هاشم وهي جائزة أفضل معلمة للتربية البدنية بكل دولة عربية، ومن المتوقع أن يكون لتلك الجائزة شأن كبير في المستقبل وسوف تنافس الجوائز العالمية.

وسيعقداجتماع لعرض انجازات الجمعية السابقة ودراسة الخط والبرامج والمشروعات المستقبلية للجمعية، ويعد انعقاد هذا الاجتماع خلال المؤتمر بمثابة دعم معنوي كبير يؤكد على أهمية الحدث وما يتبناه من قضايا ملحة تستهدف دعم رياضة المرأة العربية.

ويتبنى المؤتمر العديد من المحاور والموضوعات الملحة والمرتبطة برياضة المرأة العربية من بينها الثقافة الرياضية للمرأة العربية وواقع رياضة المرأة العربية وما تواجهه من تحديات والتجارب العربية والعالمية الناجحة في قطاع رياضة المرأة والمستقبل التشريعي والقانون لرياضة المرأة والإعلام الرياضي وأدواره تجاه رياضة المرأة العربية وكرة القدم النسائية العربية  والتدريب الرياضي للمرأة في ضوء التطور التكنولوجي واستراتيجيات انتقاء المرأة العربية الموهبة وصناعة البطلة الأولمبية الى جانب تمكين المرأة العربية من الممارسة والمنافسة وإدارة الرياضة.

كما يكرم المؤتمر أفضل البحوث العلمية المقدمة والمحكمة والمرتبطة برياضة المرأة وسوف تحصد العديد من الجوائز العينية والمادية.

jcrop-preview
jcrop-preview

19/11/2018 على الساعة 15h55 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360