استمارة البحث

مباشر
ناصر لارغيت
© حقوق النشر : Dr

لارغيت يدافع عن أكاديمية محمد السادس أمام أكاديمية أسباير

04/02/2019 خليل أبوخليل على الساعة 17h32

قال ناصر لارغيت، المدير التقني للمنتخبات الوطنية المغربية، والمدير السابق لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، إن هذه الأخيرة، ناجحة في عملها بعد 10 سنوات من افتتاحها .

وقال ناصر لارغيت، في حوار أجرته معه جريدة "المنتخب"، إنه لا يرى مجالا للمقارنة بين ما حققه المنتخب القطري في كأس آسيا بفضل أكاديمية أسباير، وما أنتجته أكاديمية محمد السادس، مؤكدا أنه من ينكر  ثمار الأكاديمية المغربية وعملها  فهو يغالط الجماهير المغربية .

وأوضح لارغيت في الحوار ذاته، أن أكاديمية محمد الخامس تقوم بعمل جيد، وأعطت حمزة منديل الذي يلعب مع فريق يعد من أحسن ثلاثة فرق في ألمانيا، ويوسف النصيري الذي يدافع ألوان ليغانيس بإسبانيا، فضلا عن نايف أكرد الذي انتقل للإحتراف بالدوري الفرنسي، ثم محمد رضا التكناوتي الحارس الثالث للمنتخب الوطني والأول داخل الوداد الرياضي .

ورفض المدير التقني للمنتخبات الوطنية، إجراء مقارنة بين أكاديمية محمد السادس وأكاديمية أسباير القطرية، مبرزا أن هذه الأخيرة تعتمد  التنقيب عن المواهب من مختلف بلدان العالم، في سن بكرة، ويقومون بتجنسيهم بعد إلحاقهم بالأكاديمية هناك، فيما تعتمد الأكاديمية المغربية  على تنشئة اللاعبين المغاربة فقط، وتجهيزهم للعب مستقبلا سواء مع الأندية المغربية أو الأجنبية.

04/02/2019 على الساعة 17h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360