استمارة البحث

مباشر
لقجع وأحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

بعد الكونغو..لقجع يتسبب في عقوبات كبيرة لمنتخب غينيا

17/05/2019 خليل أبوخليل على الساعة 23h32 | تحديث 17/05/2019 على الساعة 23h54

فرض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف عقوبة قاسية على اتحاد غينيا، بسبب إشراك منتخبها لأقل من 17 سنة للاعبيْن يتجاوزان السن القانوني في نهائيات كأس أمم أفريقيا التني احتضنتها العاصمة التانزانية دار السلام، والتي توج بلقبها المنتخب الكاميروني. .

واعتبر "الكاف"  من خلال بلاغ رسمي له، أن النتائج التي سجلها منتخب غينيا في منافسات كأس أمم إفريقيا للشبان الأخيرة، غير محتسبة وهو ما منح  المنتخب السنغالي المرتبة الثانية، وتأهله إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة، بدل المنتخب الغيني، الذي كان قد احتل المركز الثاني .

وعاقب الاتحاد الافريقي كل من أبوبكار كونتي وتيدياني كيتا، بتوقيفهما عن الممارسة الكروية لسنتين بعد ثبوت تزوير عمرهما إضافة إلى إبعاد المنتخب الغيني عن النسختين المقبلتيْن من كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة، وتغريم الاتحاد الكروي الغيني 100 ألف دولار أمريكي، والزامه بإرجاعه الميداليات التي سلمت لمنتخب بلاده بهد أن توج وصيفا للبطل في أمم إفريقيا التي احتضنتها دار السلام بتانزانيا.

وكانت الجامعة قد تقدمت باعتراض تقني ضد لاعبي المنتخب الغيني نظرا لتزوير أعمارهم، وهو الاعتراض الذي قبله الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومنح المنتخب السنغالي امتياز التأهل إلى كأس العالم.

 
 
17/05/2019 على الساعة 23h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360