استمارة البحث

مباشر
مركب معمورة الجديد
© حقوق النشر : Dr

التكلفة المالية الإجمالية لمركب معمورة الجديد

11/12/2019 نسرين بكريم على الساعة 22h00

وصلت التكلفة المالية الإجمالية لتشييد مركب محمد السادس لكرة القدم إلى"63 مليار سنتيم" الذي تم تدشينه مساء أمس على يد الملك محمد السادس بمعمورة .

ويحتوي المركب الجديد لمعمورة على بنيات تحتية من الجيل الجديد من شأنها أن تواكب أحدث معايير الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ يتوفرعلى إقامات للمنتخب الوطني للكبار(66 غرفة و4 أجنحة)، و للمنتخب لأقل من 23 سنة (3 وحدات للإيواء بطاقة استيعابية تبلغ 150 سريرا)، وللمنتخبات الوطنية لأقل من 17 عاما (45 غرفة بطاقة استيعابية تبلغ 80 سريرا)، بالإضافة لحراس المرمى (54 غرفة بطاقة استيعابية تصل لـ98 سريرا).

كما يشتمل أيضا على فضاءات للأطعمة والإسترخاء إلى جانب العديد من البنايات الإدارية، وقاعة للندوات تتسع لـ221 شخصا تم تصميمها بشكل مرن خصيصا لاحتضان مختلف التظاهرات الرياضية.

وفي الشق المتعلق بممارسة كرة القدم الذي جمع بين الرياضة والصحة في توليفة مميزة، تم تشييد 4 ملاعب لكرة القدم بالعشب الطبيعي، و3 بالعشب الإصطناعي، وملعب مغطى لكرة القدم، وآخربالعشب الهجين، إلى جانب قاعة لإعادة التأهيل لاستضافة مباريات كرة القدم داخل القاعة، ومسبح أولمبي في الهواء الطلق، بالإضافة لملعبي كرة المضرب، ثم ملعب لكرة القدم على الشاطئ .

وفيما يتعلق بالقسم الطبي، تم تشييد منشآت صحية تشمل مركزا للطب الرياضي يتضمن قاعات للعلاج الفيزيائي لمجموعة من التخصصات منها طب الأسنان والعيون، وطب العظام والمفاصل، والطب النفسي، وطب الأقدام، وطب التغذية، والفحص بالأشعة والفحص بالصدى، والعلاج الكهربائي وقياس كثافة العظام، والعلاج بالتبريد، فضلا عن وحدة طبية للمستعجلات.
         

11/12/2019 على الساعة 22h00 نسرين بكريم

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360