استمارة البحث

مباشر
مسعود اوزيل
© حقوق النشر : Dr

بعد دعمه لمسلمي الصين .. أوزيل يحدف من لعبة "PES"

19/12/2019 نسرين بكريم على الساعة 16h16

قامت شركة صينية بحذف الألماني مسعود أوزيل لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي من نسخة الهواتف النقالة من لعبة كرة قدم إلكترونية، وذلك بعد دعمه للأويغور المسلمين، في إقليم شينجيانغ .

وأعلنت شركة "نت إيز" الصينية المدرجة في أسواق الأسهم بالولايات المتحدة، أنها حذفت أوزيل من نسخة الهواتف للعبة "PES"،"PRO EVOLUTON SOCCER" في البلد الآسيوي، إثر تعليقاته الحادة عن الصين.

وأوضحت "نت إيز" الشركة الصينية لإنتاج العاب الفيديو عبر حسابها على تويتر، أن تعليقات أوزيل تسببت بالأذى لمشاعر المشجعين الصينيين وخرقت الروح الرياضية للحب والسلام وقالت " نحن لن نقبل أو نسامح أوزيل على هذا التعليق".

وكتب أوزيل لاعب خط الوسط، وهو مسلم من أصول تركية، تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" الجمعة الماضي، انتقد فيها تعامل الصين مع الأقليات المسلمة في الإقليم الواقع غرب البلاد، وأيضا عدم تحرك الدول الإسلامية للدفاع عن الأويغور في وجه الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وأضاف أوزيل بالتركية "القرآن يتم إحراقه المساجد يتم إغلاقها المدارس الإسلامية يتم منعها علماء الدين يقتلون واحدا تلو الآخرالإخوة يتم إرسالهم إلى المعسكرات"، مضيفا "المسلمون صامتون صوتهم ليس مسموعا".

يذكر أن القناة الرسمية للصين، ألغت بث مباراة آرسنال ومانشستر سيتي في نهاية الأسبوع الماضي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

19/12/2019 على الساعة 16h16 نسرين بكريم

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360