استمارة البحث

مباشر
الزمالك
© حقوق النشر : Dr

الزمالك يكرس تفوقه على الأندية المغربية بعد هزم بطل المغرب

19/10/2020 خليل أبوخليل على الساعة 13h00

واصل الزمالك المصري صولاته وجولات أمام مختلف الأندية المغربية، وكرس عقدته أمامها في مختلف المسابقات القارية، بعد أن جدد فوزه عليها بهزم الرجاء الرياضي في عقر داره بهدف دون رد، في المواجهك التي جمعتهما أمس الأحد، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .

ولم يسبق للزمالك طوال تاريخ مواجهته للأندية المغربية أن ودع المسابقات الافريقية أمام الأندية المغربية خلال الأدوار الإقصائية إلا في مناسبة واحدة كانت قبل 35 عامًا، وبالتحديد في بطولة رابطة أبطال الدوري عام 1985، حينما أُقصى من الدور نصف النهائي أمام الجيش الملكي بضربات الترجيح، بعد أن تبادلا الانتصار ذهابًا وإيابًا بنتيجة هدف مقابل دون رد، ليحتكما بعدها لضربات الجزاء الترجيحة، التي ابتسمت للفريق العسكري .

وسبق للزمالك أن واجه 8  أندية مغربية فإلى جانب الرجاء  لعب الفريق الأبيض أمام كل من الوداد الرياضي، والجيش الملكي، والنادي المكناسي، والفتح الرباطي، والمغرب الفاسي، واتحاد طنجة ثم حسنية أكادير ، حيث تمكن الفريق المصري خلال  20 مباراة رسمية معترف بها من الفيفا، من تحقيق نتيجة الفوز في 12 مباراة وتعادل في 5 وخسر في ثلاثة فقط .

وفيما يلي تاريخ مواجهات الزمالك للأندية المغربية : 

الجيش الملكي
أولى المواجهات  للزمالك كانت أمام الجيش الملكي عام 1985 بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الفريق المصري في الذهاب بهدف دون رد، بينما خسر بنفس النتيجة في الإياب ليودع البطولة بضربات الترجيح أمام الفريق العسكري.

النادي المكناسي
ثاني المواجهات كانت في عام 1996 أمام النادي المكناسي، حيث نجح الفريق المصري في إقصاء الفريق المكناسي من دورثمن نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز عليه ذهابًا بهدفين دون رد ، ثم تعادل في الإياب بنتيجة هدفين لمثلهما  .

الرجاء الرياضي 
ثالث مواجهة  كانت في عام 2002 في آخر ظهور للأبيض على منصات التتويج بدوري الأبطال، حيث واجه الزمالك فريق الرجاء  الرياضي في نهائي البطولة، وتعادل معه سلبا في الدارالبيضاء، ثم فاز بهدف دون رد في الإياب وحصد اللقب، وجدد تفوقه أمس الأحد برسم نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وفاز بهدف دون رد .

الوداد الرياضي
المواجهة الرابعة كانت في عام 2003، حيث واجه الزمالك فريق الوداد الرياضي في السوبر الإفريقي وفاز عليه بنتيجة ثلاثة لواحد، وفاز خلالها بالكأس .
والتقى الزمالك أيضًا مع الوداد في المواجهة السابعة له أمام الأندية المغربية، وكان ذلك في عام 2016 بنصف نهائي دوري الأبطال.

ونجح الزمالك في إقصاء الوداد بعد الفوز عليه ذهابًا بنتيجة أربعة أهداف دون رد، بينما خسر الأبيض في الإياب بنتيجة خمسة أهداف لهدفين .

المغرب الفاسي
المواجهة الخامسة كانت في عام 2012 أمام المغرب الفاسي في دورسدس عشر دوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة وعي هدفين دون رد .

الفتح الرباطي
المواجهة السادسة كانت أمام الفتح الرباطي  في دور سدس عشر بطولة كأس الكونفيدرالية، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل دون أهداف في مصر، ثم فاز الزمالك في الرباط بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين .

اتحاد طنجة 
المواجهة الثامنة أمام اتحاد طنجة  خلال العام الماضي وعاد خلالها الزمالك بالتعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب في طنجة، وفاز إيابا بالقاهرة بثلاثة لواحد .

حسنية أكادير 
المواجهة التاسعة أمام الحسنية  هذا العام، حيث فرض عليه الفريق المصري التعادل بدون أهداف قبل أن يتفوق عليه إيابا بهدف دون رد .

19/10/2020 على الساعة 13h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360