استمارة البحث

مباشر
زريدة الرجاء
© حقوق النشر : عمر الطيبي

الأندية المغربية تتعرف على منافسيها إفريقيا

09/11/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h00

تشهد القاهرة صباح اليوم الإثنين، إجراء قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا، وبطولة الكونفدرالية الإفريقية في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسط ترقب إعلامي كبير في القارة السمراء.

وعندما تدق الساعة الحادية عشرة صباحا،  ستكون مراسم القرعة الرسمية قد بدأت بالفعل، بحضور  للكرة المغربية، الممثلة بأربعة أندية قاريا، حيث يشارك الوداد والرجاء الرياضيين في منافسات دوري أبطال إفريقيا، فيما يشارك ناديا الاتحاد البيضاوي ونهضة بركان في منافسات كأس الكونفيدرالية .

وسيتم إعفاء ثلاثة من الأندية الوطنية المشاركة من في الدور التمهيدي الأول، باستثناء الاتحاد البيضاوي، الذي اسيظطر خوض تذا الدور في أول مشاركة خارجية في تاريخه .

وكانت الأندية المغربية قد تصدرت  تصنيف الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، الذي تم من خلاله معرفة عدد الأندية الممثلة لكل دولة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية موسم 2020 -2021.

وأوضحت الكاف، في بيان  سابق لها على موقعها الإلكتروني، أن التصنيف تم بناء على نتائج أندية كل دولة في آخر خمس سنوات في البطولات الأفريقية، ويسمح للدول المتصدرة بإشراك فريقين في كل بطولة.

ومنح تصنيف الكاف الأندية المغربية 180 نقطة، متبوعة بمصر (147 نقطة) فتونس (140 نقطة)، ثم الكونغو الديمقراطية (84 نقطة) فالجزائر (81 نقطة).

وحلت جنوب إفريقيا سادسة بـ 81 نقطة تلتها زامبيا بـ 43 نقطة، فنيجيريا بـ 39 نقطة وغينيا بـ 38 نقطة وأنغولا بـ 36 نقطة والسودان وليبيا على التوالي بـ 29 و 16 نقطة.

09/11/2020 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360