استمارة البحث

مباشر
الزمالك
© حقوق النشر : Dr

الأندية المغربية تتعرف على منافسيها في دوري الأبطال والكونفيدرالية

07/12/2020 خليل أبوخليل على الساعة 09h00 | تحديث 07/12/2020 على الساعة 09h14

تعرفت الأندية الوطنية على هوية منافسيها، عقب إجراء مباريات الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نسخة 2020/2021.

وسيواجه نادي الرجاء الرياضي، بطل الدوري الاحترافي،  نادي تونغيت بطل الدوري السنغالي في دور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا، بعد تجاوزه لنادي القوات المسلحة الغامبية بنتيجة بهدفين دون رد إيابا، علما أنه تعادل في العاصمة الغامبية بنتيجة هدف لمثله .

وينازل الوداد الرياضي وصيف النسخة الأخيرة للبطولة الوطنية، عن الدور نفسه فريق الملعب المالي، بعدما اعتبره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،متأهلا،  بعدما تعذر على منافسه فريق أشانتي غولدن بويز الغاني خوض مباراة الإياب، بسبب عدم توفره على الحد الأدنى من اللاعبين في قائمة المباراة، حيث تنص قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على ضرورة التوفر على 14 لاعبا من بينهم حارس مرمى على الأقل.

وكان الفريق الغاني يتوفر على 17 لاعبا قبل خوض المباراة، إلا أن إصابة أربعة لاعبيه بفيروس كورونا، حال دون نزول الفريق الضيف إلى أرضية الملعب، ليعتبر حكم المباراة الفريق منسحبا ومنهزما بهدفين نظيفين، علما أن مباراة الذهاب في غانا، انتهت بفوز الملعب المالي على نظيره أشانتي غولد بهدفين لهدف.

وفي منافسات كأس الكونفيدرالية، سيواجه نهضة بركان نظيره  فريق "تفرغ زينة" الموريتاني في الدور التمهيدي الثاني من المسابقة، عقب تجاوز هذا الأخير لمنافسه لكالوم ستار الغيني، بواقع هدفيْن لهدف في مجموع مبارتي  الذهاب والإياب في الدور التمهيدي الأول .

فيما تأهل فريق الاتحاد البيضاوي إلى الدور ذاته من منافسات كأس الكونفيدرالية بعد اعتذار غامتيل الغامبي عن الحضور إلى المغرب لأسباب إدارية، وسيواجه منافسه إيساي من البنين .

وستستفيد أندية الرجاء والوداد ثم نهضة بركان  من امتياز خلال الدور المقبل، إذ ستخوض مباراة الإياب في الدور الفاصل والمؤهل لدور المجموعات على أرضية ملاعبها، علما أن مباريات الذهاب ستجرى يوم 23 من الشهر الجاري، على أن تجرى مباريات الإياب أسبوعا بعد ذلك .

يذكر أن اندية  الرجاء والوداد الرياضين ثم نهضة بركان  ستستهل  مشاركتها بدوري الأبطال من دور 32 بعدما تم إعفاءه من الدور التمهيدي  الأول بفضل المشاركة المميزة  للفريقين البيضاويين الموسم الماضي ووصولها  لدور النصف النهائي لدوري الأبطال ، فيما توج الفريق البركاني بطلا لكأس الكونفيدرالية .

07/12/2020 على الساعة 09h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360