استمارة البحث

مباشر
الإثيوبي باملاك تيسيما
© حقوق النشر : Dr

كل ما تريد معرفته عن الحكم تيسيما "المثير للجدل"

28/10/2017 le360 على الساعة 13h00

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لقيادة مباراة ذهاب الوداد الرياضي أمام مضيفه نادي الأهلي المصري، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا.

وولد تيسيما يوم 30 دجنبر عام 1980 في إثيوبيا، وهو متخرج من جامعة أديس أبابا سنة 2012. كما يعمل الإثيوبي كباحث طبي.

وبدأ الحكم تيسيما مسيرته التحكيمية سنة 2003، ونال بعدها الشارة الدولية عام 2009 بعد أن لفت الأنظار بفضل لياقته البدنية المميزة وصرامته فوق المستطيل الأخضر.
وعرف عن الحكم عدم خسارة الفرق التي تلعب على أرضها فى المباريات، التي يديرها فى بطولة دورى أبطال افريقيا هذا الموسم.

وأدار الحكم الإثيوبي مباراتين للأهلي، الأولى جمعته بالنادي الإفريقي التونسي وفاز خلالها بهدفين لواحد في مصر، أما الثانية فقد انتهت بالتعادل السلبي أما فريق البنزرتي التونسي خارج الديار.

في المقابل، أدار الحكم تيسيما مباراتين للوداد انتهت الأولى بهزيمة على أرض ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد، بينما انتهت الثانية إلى فوز بهدفين دون رد أمام زيسكو يونايتد الزامبي.

ويتوجب على الأهلي والوداد الاحتياط من الحكم الإثيوبي، حيث أنه قد وجه 124 بطاقة صفراء خلال 58 مباراة دولية قادها، خاصة وأن هناك إمكانية غياب بعض اللاعبين الأساسيين من الفريقين عن مباراة الإياب إذا ما تلقوا البطالقة الصفراء الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة المذكورة بين الفريقين، ستجرى اليوم السبت بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب برج العرب، لحساب نهائي عصبة الأبطال.

28/10/2017 على الساعة 13h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360