استمارة البحث

مباشر
مباراة الوداد
© حقوق النشر : Dr

رد فعل عنيف ولا أخلاقي من التونسيين بعد قرار "الكاف"

06/06/2019 le360 على الساعة 10h35 | تحديث 06/06/2019 على الساعة 10h43

أثار قرار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بإعادة مباراة الوداد الرياضي ضد الترجي التونسي. من طرف لجنة الطوارئ التابعة للجهاز الوصي على الكرة الافريقية ،غضب الجماهير التونسية بلغ حد التشكيك في الوحدة الترابية للمملكة .

الفريق التونسي اختار لغة التصعيد، وقرر المكتب المسير التوجه إلى محكمة التحكيم الدولية "طاس"، من أجل الدفاع عن حقه في التتويج بلقب دوري عصبة الأبطال الإفريقية، الذي منحه له الاتحاد الإفريقي.

من جانبه، يوسف الشاهد، رئيس الحكومة التونسية وصف قرار "الكاف" بإعادة مباراة الترجي والوداد، بالمهزلة.

وقال الشاهد من خلال "تغريدة" له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل  الاجتماعي " تويتر": "إثر مهزلة الكاف، تحية لقواتنا الأمنية مثال يحتذي به في العالم ومن يشكك في أمن تونس يتحمل مسؤوليته" .

ووجه رئيس الحكومة التونسي تحية ورسالة  خاصة لجمهور الترجي،  وخاطبه قائلا "تحية لجمهور الترجي على انضباطه في المباراة الأخيرة ولن نسلم في حق الترجي وفي حق أي جمعية تونسية".

فيما ذهبت بعض الجماهير التونسية  المحسوبة على الترجي، الاحتجاج على قرار ا"لكاف" بطريقة صبيانية ومستفزة، عبر بعض التدوينات على "الفيسبوك"، إذ وضعوا علم الجمهورية الوهمية البوليزاريو، كوسيلة للتعبير عن غضبهم من تجريد فريقهم من لقب دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر إعادة المباراة بين الترجي والوداد  على أرض محايدة بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية، و إلغاء نتيجة مباراة الإياب التي أقيمت بينهما بتونس بحجة غياب الأمن في ملعب رادس، واللعب النظيف.

06/06/2019 على الساعة 10h35 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360