استمارة البحث

مباشر
التصفيات الإفريقية
© حقوق النشر : Dr

القارة الإفريقية تترقب نتائج قرعة تصفيات مونديال 2022

20/01/2020 نسرين بكريم على الساعة 17h16

تترقب جماهير الساحرة المستديرة في القارة السمراء بصفة عامة، وكرة القدم العربية على وجه الخصوص قرعة الدور الثاني من مرحلة المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، التي ستسحب غدا الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويشارك في مرحلة المجموعات 40 منتخبا،26 منهم تم إعفاؤهم من خوض الدور الأول للتصفيات، إضافة إلى 14 منتخبا تأهلوا من الدور الأول، الذي شارك فيه المنتخبات الـ28 الأدنى في تصنيف فيفا.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ40 المشاركة في هذا الدور على 10 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تم تقسيمها إلى 4 مستويات وفقا للتصنيف العالمي الأخير للمنتخبات الذي أصدره الفيفا الشهر الماضي، على أن تضم كل مجموعة منتخب واحد من كل مستوى من المستويات الأربعة.

وضم المستوى الأول منتخبات السنغال، تونس، نيجيريا والجزائر، المغرب، غانا، مصر، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية ومالي، فيما تواجد في المستوى الثاني منتخبات كوت ديفوار، بوركينا فاسو، جنوب إفريقيا، غينيا، أوغندا، الرأس الأخضر، الغابون، بنين زامبيا، الكونغو.

وجاء في المستوى الثالث منتخبات مدغشقر، موريتانيا، ليبيا، موزمبيق، كينيا، افريقيا الوسطى،زيمبابوي ،النيجر ،ناميبيا وغينيا بيساو، في حين ضم المستوى الرابع منتخبات مالاوي وأنغولا وتوجو والسودان ورواندا وتنزانيا وغينيا الاستوائية وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

وستلعب المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة 6 مباريات، على أن يصعد متصدر كل مجموعة فقط إلى الدور الثالث و الأخير، لتحديد المنتخبات الخمسة المتأهلة للمونديال.

وسيتم تقسيم المنتخبات ال10 المتأهلة للدور الأخير إلى مستويين وفقا لتصنيف الفيفا، بواقع 5 منتخبات في كل مستوى، على أن يلعب كل منتخب من المستوى الأول، مع أحد منتخبات المستوى الثاني في مباراتي الذهاب والإياب، ويصعد الفائز بمجموع اللقاءين لكأس العالم.

وتنطلق مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات خلال الفترة مابين 5 إلى 13 أكتوبر المقبل، فيما تجرى لقاءات الجولة الثانية في الفترة مابين 9 إلى 17 نونبر المقبل، بينما ستقام الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 22 إلى 30 مارس 2021، في حين تجرى الجولة الخامسة ما بين يومي 30 غشت و7 من شتنبر 2021.

20/01/2020 على الساعة 17h16 نسرين بكريم

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360