استمارة البحث

مباشر
الأهلي
© حقوق النشر : Dr

بعد الوداد.. الأهلي يراسل "الكاف" ويطالب بتطبيق "الفار"

16/05/2021 إلياس البطاحي على الساعة 21h32

أعلن فريق الأهلي المصري لكرة القدم، عن تقدمه بشكوى عاجلة إلى الاتحاد الأفريقي "كاف" ضد ماجيتي نداي، حكم مباراته أمس السبت أمام صن داونز، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال النادي المصري عبر موقعه الرسمي: "تقدم النادي اليوم بشكوى عاجلة لكاف ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة اللقاء".

وأضاف الأهلي، أن الحكم ارتكب بعض الأخطاء منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي محمد شريف والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز، الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزا.

وتابع الفريق المصري: "حكم المباراة لم يقم بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة.. في المقابل قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات، واحدة منها للمدافع بدر بانون قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقوم لاعب بإضاعة الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة".

وواصل: "أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية، وهو ما يترتب عليه ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الخطاء.. كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة".

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي، قد حقق فوزا مهما في المواجهة المذكورة بثنائية نظيفة من توقيع طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

16/05/2021 على الساعة 21h32 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360