استمارة البحث

مباشر
كليان مبابي
© حقوق النشر : Dr

مبابي أمام تحدي الرد على هيغواين

09/05/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h32

خطف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الأنظار الأربعاء الماضي، بتسجيله ثنائية الفوز النظيف لفريقه يوفنتوس الإيطالي على ضيفه موناكو الفرنسي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، واضعا مهاجم موناكو الشاب الواعد كيليان مبابي في موقع رد التحدي في مباراة الإياب الثلاثاء.

وأصبح يوفنتوس بفضل ثنائية هيغواين على أبواب بلوغ النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، لكن مبابي الذي لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره، سيحاول خلط الأوراق وتعويض ما فاته ذهابا.

إلا أن ذلك يتطلب منه أن يكون أكثر من فعالية مما كان عليه في مباراة الذهاب، على رغم تقديمه تشكيله الخطر الأكبر على يوفنتوس، دون أن يتمكن من الوصول لشباك الحارس جانلويجي بوفون.

ويدرك مبابي أنه في هذه المرحلة من المسابقة الأهداف هي الأهم وليس الاستعراض أو المهارات الفردية والمراوغات، وهو ما أثبته هيغواين، إذ أن الأخير لطالما انتقد بسبب سجله الشخصي المتواضع في دوري الأبطال، إلا أن فعاليته مكنته من تمهيد طريق النهائي.

وعلى رغم احتواء دفاع يوفنتوس الفولاذي موهبة مبابي، أشاد لاعبو "السيدة العجوز" بمنافسهم الشاب وموهبته ومن بينهم المدافع الدولي اندريا بارزالي الذي قال "مبابي؟ إنه يتمركز بشكل جيد. يتمتع بالسرعة، الفنيات، القوة البدنية. يملك القدرة على القيام بكل شيء".
ومن جهتها كتبت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" عن اللاعب الفرنسي قائلة "لقد رأينا مستقبل كرة القدم، واسمه مبابي."

ويثير مبابي اهتمام أكبر الأندية الأوروبية، إذ كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن اللاعب أعطى موافقته المبدئية لانتقال محتمل الى ريال مدريد، ونشرت قبل أيام صورة له مرفقة بتعليق "يريد القدوم الى ريال".

وإذا كان الباب مفتوحا على مصراعيه بالنسبة لمبابي لاختيار طريق مستقبل يبدو واعدا، فإن هيغواين كان مدركا لواقعه عندما قرر ترك نابولي الصيف الماضي والانتقال إلى يوفنتوس، إذ يبلغ التاسعة والعشرين من العمر ولا يريد الاكتفاء بالوجود مع فريق يلعب دور المنافس من دون أن يحمل في نهاية المطاف لقب البطل.

09/05/2017 على الساعة 09h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360