استمارة البحث

مباشر
المنتخب المحلي
© حقوق النشر : Dr

الموعد والقنوات الناقلة لقمة ”الأسود“ أمام زامبيا

31/01/2021 le360 على الساعة 14h00 | تحديث 03/02/2021 على الساعة 08h36

يواصل المنتخب الوطني للاعبين المحليين ، رحلة الدفاع عن لقبه، ويواجه عشية اليوم الأحد 31 يناير 2021 منتخب زامبيا، برسم ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا "الشان" (الكاميرون 2021) ، وذلك على أرضية ملعب إعادة التوحيد بدوالا، من أجل انتزاع بطاقة العبور إلى نصف نهائي المسابقة المذكورة .

وستبث مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الزامبي عبر شاشة " بي إن سبورت" القطرية HD7، وبي إن سبورت Connect ، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وسيراهن المدرب حسين عموتة مجددا على المارد عبد الإله الحافيظي كورقة رابحة في المباراة المصيرية ضد زامبيا ، إلا أن التساؤل المطروح في الساحة الكروية المغربية يمحور حول ما إذا كان عموتة سيبدأ بالحافيظي كأساسي أم كبديل ذي قيمة مضافة ، بعدما أكد مايسترو النسور الخضر جاهزيته في المباراة الأخيرة أمام أوغندا ،أم سيزج به في الربع ساعة الأخيرة كالمعتاد لانعاش الجبهة الهجومية .

وبرأي عدد من المتتبعين الرياضيين فإن تصدر المنتخب الوطني المغربي للمجموعة الثالثة،كان له عدة مكاسب منها تحرر المجموعة الوطنية من الضغط النفسي على اعتبار انهم دخلوا المنافسة بثوب البطل، والبقاء في مقر إقامتهم بمدينة دوالا بدل السفر إلى ياوندي، علاوة على انهم سيخوضون مبارتهم المقبلة في ملعب اعادة التوحيد الذي اعتادوا اللعب فيه.

في هذا السياق ،قال مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين في تصريحات صحفية عقب التأهل الى دور الربع “لقد نجحنا في أن نحافظ على بقائنا في نفس المدينة وهذا مهم لنا كي لا يصاب اللاعبون بالإرهاق وأمامنا متسع من الوقت كي ندرس المنافس المقبل بالتركيز اللازم”.

و اعتبر أن التأهل الذي كان بالنتيجة و الاداء سيرفع الضغط عن اللاعبين وسيعيد لهم الثقة المطلوبة في منافسات من هذا القبيل ، مبرزا ان المجموعة التي يتشكل منها المنتخب الحالي عاقدة العزم على الاحتفاظ باللقب المحقق خلال النسخة الاخيرة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في الدار البيضاء .

وكان المنتخب الوطني قد تأهل ألى دور ربع نهائي "الشان" بعد تصدره مجموعته الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين على الطوغو وأوغندا وتعادل أمام رواندا، فيما تأهل المنتخل الزامبي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز وتعادلين، بينما تصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بـ7 نقاط من فوزين وتعادل واحد.

31/01/2021 على الساعة 14h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360