استمارة البحث

مباشر
حدقة
© حقوق النشر : Dr

حدقة يتوعد لاعبي البطولة الوطنية بعقوبات "قاسية"

24/11/2021 خليل أبوخليل على الساعة 11h03 | تحديث 24/11/2021 على الساعة 12h05

توعد يحيى حدقة، مدير المديرية الوطنية للتحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاعبي البطولة الوطنية بعقوبات قاسية في حال أظهروا كتابات أو شعارات على أقمصتهم الداخلية، ذات دلالات عرقية أو دينية أوسياسية أو شخصية، خلال احتفالهم بتسجيل أهداف في البطولة الوطنية.

وأوضح  يحيى حدقة، خلال اللقاء التواصلي الأسبوعي لتقييم أداء حكام البطولة الاحترافية، أن قوانين الفيفا تحظر على أي لاعب، في مختلف أندية بطولات كرة القدم، إظهار شعار أو صورة أو إشهار أو كتابة في قميصه، وتحمل دلالات سياسية أو دينية أو عرقية، وتعرض أي لاعب قام بذلك لعقوبات قاسية.

وكشف مدير المديرية الوطنية للتحكيم، خلال اللقاء المذكور، أنه بات لزاما على حكام البطولة الاحترافية رفع تقارير إلى الجامعة الملكية في حال رصدوا إظهار أي لاعب لشعار ما أو صورة أو إشهار أو كتابة في قميصه، التي ستقوم بإنزال العقوبات المناسبة في حقه، علما أن الاتحاد الدولي "فيفا"، يصدر عقوبات مشددة في حال رفع  شعارات عرقية في الملاعب الرياضية.

واستعر الجدل مجددا حول الأداء التحكيمي في منافسات الدوري الاحترافي الأول، وكذا حول ضرورة تكافؤ الفرص بين جميع الأندية وإقرار تنافس عادل بينها في سباق البطولة الوطنية.

وشهد بداية الثلث الثاني من الدوري الاحترافي، ارتفعت وتيرة الاحتجاجات على قرارات الحكام  بشكل كبير، وارتفع صوت التظلمات والاحتجاجات على الأطقم التحكيمية مجددا من طرف العديد من الفرق التي باتت تطالب بتدخل الجامعة الملكية لوقف "المهازل  التحكيمية"  في حضور "الفار" بمختلف الملاعب الرياضية.

24/11/2021 على الساعة 11h03 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360