استمارة البحث

مباشر
شغب
© حقوق النشر : Dr

مديرية الأمن تحصي خسائر شغب "الأحد الأسود"

14/03/2022 خليل أبوخليل على الساعة 09h00

شهدت نهاية المباراة التي جمعت فريق الجيش الملكي بضيفه المغرب الفاسي، امس الأحد، لحساب دور الستة عشر من مسابقة كأس العرش، أحداث شغب خطيرة من قبل أنصار الفريق العسكري، الذين اقتحموا أرضية الملعب، وعتدوا على رجال الأمن وتخريب ملحقات ملعب الأمير عبد الله بالرباط والممتلكات الخاصة والعامة.

 أصدرت مديرية الأمن بلاغا أكدت من خلاله أن عناصر أمن ولاية مدينة الرباط، تمكنت أمس الأحد، من توقيف 160 شخصا، من بينهم 90 قاصرا، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي اعقبت المباراة المذكورة.

وشددت مديرية  أمن الرباط، في بلاغ رسمي، أن هذه التوقيفات جاءت للاشتباه في هؤلاء الأشخاص، في تورطهم لارتكاب أعمال الشغب، وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين، والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بالممتلكات الخاصة والعامة.

وأضافت مديرية الأمن في ذات البلاغ: "وقد تسبب المتورطون في أعمال الشغب في إصابة 85 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 63 مصابا تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي ابن سينا، و14 مصابا تم الاحتفاظ بهم بمستشفى التخصصات، و8 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى العسكري بالرباط، حيث يشرف طاقم طبي من مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني على متابعة عملية استشفائهم وتمكينهم من المساعدات الطبية اللازمة".

وعمد مجموعة من  المجرمين إلى الاعتداء على رجال الأمن، وأيضا تخريب عدد من مرافق ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، وتكسير اللوحات الإشهارية، وشاشة "الفار"، والمرافق الداخلية للملعب.

ولم يكتفِ المجرمون بالشغب داخل ملعب مولاي عبد الله، بل عاتوا فسادا في محيط الملعب وقاموا بتكسير وتهشيم السيارات والمركبات التي كانت في محيط الملعب، وتهديد باقي الجماهير الرياضية وسرقة هواتفهم تحت التهديد.

14/03/2022 على الساعة 09h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360