استمارة البحث

مباشر
تتويج
© حقوق النشر : Dr

صحافي كيني للويفا : تعالوا إلى المغرب لتتعلموا تنظيم المباريات الكبرى

31/05/2022 خليل أبوخليل على الساعة 12h53 | تحديث 31/05/2022 على الساعة 12h56

دعا الصحافي الكيني، كولين أوكينيو، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويفا، إلى التعلم من الأفارقة، وبالتحديد، من المغاربة، أسلوب تنظيم وتدبير المباريات الكبرى، على غرار نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، التي جرت الاثنين، بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في أجواء مثالية.

وكتب الصحافي الكيني، أوكينيو، في صفحته الخاصة على منصة تويتر للرسائل القصيرة، بأن على الأوروبيين أن يأتوا إلى إفريقيا، مشيرا بذلك إلى المغرب، حيث نظم نهائي أبطال إفريقيا، على وقع تدابير أمنية ولوجيستية مثالية، توجتها الجماهير الودادية المغربية بحضورها المنظم، وقال:"ربما يجب أن يأتي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى إفريقيا لتعلم كيفية تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا بدون حوادث. لقد كان النهائي رائعا في المغرب".

يذكر بأن المباراة النهائية لأبطال أوروبا، التي جمعت بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، على ملعب باريس الفرنسية، كان تأخر لفترة عن انطلاقته الرسمية، بسبب تدافع الجماهير، وقفز بعضها على الحواجز الحديدية، فضلا عن وجود الكثير من التذاكر المزورة، وسوء التنظيم، مما حذا بالجهات الرسمية البريطانية إلى الاحتجاج لدى الفرنسيين، ولدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بداعي أن جماهير ليفربول لم تلق الترحيب اللازم بها في باريس، وأنها عانت كثيرا في وقت كان يفترض أن تعيش على وقع الاحتفال والنشاط.

31/05/2022 على الساعة 12h53 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360