استمارة البحث

مباشر
كأس العالم صنع مغربي
© حقوق النشر : Dr

مغربي يضع آخر اللمسات على صناعة كأس العالم نسخة قطر 2022

12/10/2022 le360 على الساعة 17h32

يعمل النحات المغربي العالمي أحمد أيت سيدي عبد القادر للمرة السادسة على التوالي، على تصميم مجسم كأس العالم المقرر إنطلاقته شهر نونبر المقبل بالعاصم القطرية الدوحة.

و بدأ سيدي عبد القادر الذي يتحدر من مدينة وارزازات، العمل مع الشركة الإيطالية التي تعمل على تصميم كأس العالم المرصع بالذهب، منذ نسخة كوريا واليابان سنة 2002، إذ منذ ذلك التاريخ وكأس العالم يصنع بلمسة مغربية. 
 
ويعتبر أحمد أيت سيدي عبد القادر، الأجنبي الوحيد في فريق شركة "بيرتوني" الإيطالية، التي تهتم بصناعة كؤوس العالم والكؤوس القارية.

و هاجر أحمد إلى الديار الأوروبية منذ سنة 1990 واستقر في إيطاليا مع أسرته لثلاثة عقود، وقد التحق سنة 2002 بالعمل في الشركة الإيطالية المصنعة لكأس العالم ليكون بذلك الأجنبي الوحيد والعربي الوحيد الذي يعمل ضمن فريق عمل الشركة. 
 
وكان أحمد آيت سيدي عبد القادر، قد صرح سابقا بأنه يتم صناعة كأس العالم تحت نظرنا، مؤكدا أنه عندما عندما تراها الشركة جميلة، تخرجها مضيفا .." قبل أن يوضع عليها طلاء يقيها آثار البرد والحرارة ويحافظ على بريقها لعقد من الزمن".

ويؤكد عبد القادر أن كأس العالم مختلفة، نصنع هنا كؤوسا كثيرة لإفريقيا والخليج وأوروبا وأميركا الوسطى، لكن لكأس العالم وقع استثنائي وهي مختلفة عن باقي الكؤوس.

12/10/2022 على الساعة 17h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360