استمارة البحث

مباشر
بانون
© حقوق النشر : Dr

بانون يضمن منحة مالية مهمة للرجاء قبل بداية " مونديال" قطر

11/11/2022 خليل أبوخليل على الساعة 11h32

ضَمِن فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، منحة مالية مهمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعدما أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني الأول، منتصف نهار أمس الخميس 10 نونبر 2022، عن اللائحة النهائية لـ "الأسود" التي ستشارك في مونديال قطر بداية من 20 من شهر نونبر الجاري .

وسيحصل فريق الرجاء الرياضي الرياضي على منحة مالية مهمة، بعدما تم اختيار  لاعبه السابق ضمن اللائحة النهائية التي ستمثل المغرب في كأس العالم التي ستجرى في العاصمة الدوحة .

وسيتقاسم فريق الرجاء الرياضي المنحة المذكورة مع ناديي الأهلي المصري وقطر القطري، على اعتبار أن قاتون الفيفا ينص  على استفادة الأندية التي  دافع عن ألوانها خلال العامين الأخيرين ، علما أن بانون كان قد غادر الفريق الأخضر يوم التاسع من نونبر عام 2022 .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، في وقت سابق أنه سيوزع 209 ملايين دولار أميركي، إلى الأندية التي ستحرر لاعبيها من أجل المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

وقررت "فيفا" تخصيص قرابة 10 مليون سنتيم لكل لاعب، سيكون إسمه ضمن قائمة منتخب بلاده المشاركة في "المونديال"، حيث ستتوصل الأندية بالمبلغ المذكور عن كل يوم سيقضيه لاعبيها بالمنتخب، وذلك انطلاقا من المعسكرات التدريبية.

وأنشأ الاتحاد الدولي هذا النظام قبل نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، بعد اتفاقية مع رابطة الاندية الاوروبية التي تضم فرقها معظم اللاعبين المشاركين في المسابقات الدولية.

11/11/2022 على الساعة 11h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...