استمارة البحث

مباشر
شيبا
© حقوق النشر : Dr

شيبا : "الترشح لكأس العالم أمر مهم للغاية وهو ترجمة لحلم هؤلاء اللاعبين الصغار"

11/05/2023 le360 على الساعة 09h00

تحدث الناخب الوطني سعيد شيبا، عن الفوز الباهر الذي حق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لفئة أقل من 17 سنة، على حساب المنتخب الجزائري، بعدما قهره بثلاثية دون رد، في المواجهة التي جمعتهما برسم دور نصف نهائي كأس إفريقيا، ونجح على إثرها منتخب الأشبال في التأهل لكأس العالم وبلوغ المربع الذهبي للكان.

وقال سعيد  شيبا خلال  المؤتمر الصحفي الذي تلى المباراة  المذكورة،  أنه كان يدرك جيدا صعوبة مباراة الجزائر ، مشددا أن الطاقم التقني لمنتخب الأشبال عرف كيف يتعامل مع أطوار دقائق الواجهة مشيدا بدور اللاعبين الذين طبقوا التعليمات التي طلبنت منهم .

وأضاف سعيد شيبا : " أن الهدف الذي سجله المنتخب المغربي في النصف الأول من همر المواجهة،  كان مهما وساعد لاعبيه في تدبير باقي دقائق المواجهة ، كما أن نجاح العناصر لوطنية في الحسم في نتيجة المباراة جاء بفضل عملية الانتقال من الدفاع والهجوم ، إضافة إلى  تركيزهم العالي طيلة أطوار المواجهة ".

وأكمل: "لا أريد الحديث عن المنتخب الجزائري احتراما لزيلي المدرب ، لأن ما يهمني هو فريقي، لكني أتمنى حماية لاعبيهم ومساندتهم والتأني في محاسبتهم، لأنهم ما زالوا صغار السن، خاصة أن للمنتخب الجزائري إمكانيات جيدة".

وتابع شيبا : "الترشح لكأس العالم  أمر مهم للغاية وهو ترجمة لحلم هؤلاء اللاعبين صغار السن، ونحن سعداء من أجلهم، وهذا شيء مهم في سيرورة تكوينهم الكروي، بحكم أن مباريات كأس العالم ذات قيمة عالية، والمشاركة في المونديال، يأتي في إطار التحضير للمستقبل، للمشاركة في الألعاب الأولمبية وكأس العالم مع الكبار".

11/05/2023 على الساعة 09h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360