استمارة البحث

مباشر
ملعب محمد الخامس
© حقوق النشر : Dr

ملعب محمد الخامس.. منتخبو الدار البيضاء يرفضون تمكين سونارجيس من «شيك على بياض»

26/07/2023 le360 على الساعة 18h00

تعثرت المناقشات حول مسودة الاتفاقية التي ستربط مجلس مدينة الدار البيضاء بسونرجس بشأن إدارة وتدبير ملعب محمد الخامس، حسبما علمت Le360 من مصادر متطابقة. وعقد اجتماع يوم الثلاثاء لكسر الجمود في الحالة وإيجاد حل قبل الدورة الاستثنائية في 27 يوليوز 2023.

كما أشرنا في مقال سابق، اجتمعت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية داخل مجلس المدينة أمس الاثنين 24 يوليوز لدراسة واعتماد مسودة الاتفاقية مع Sonarges التي ستخلف شركة التنمية المحلية (SDL) Casa Events في تدبير مركب محمد الخامس الرياضي لينضاف هذا الأخيرة إلى مجموعة الملاعب الخاضعة لإدارتها. وتنص الصفقة أيضا على مشروع ضخم لإعادة تأهيل البنية التحتية بمبلغ 250 مليون درهم.

وبعد مناقشة طويلة وساخنة، تأجل أخيرا النظر في النقاط المتصلة باتفاقية سونرجس. وقد تعثرت المناقشات بشأن بعض النقاط، ورفض المسؤولون المنتخبون توقيع « شيك على بياض » لسونارجيس. وتم تعيين حسن نصر الله وعبد اللطيف الناصري، وكلاهما نائبا رئيس مجلس المدينة، لمواصلة المناقشات مع ممثلي سونرجس.

ومن المقرر عقد اجتماع اليوم الثلاثاء، على وجه الخصوص لاتخاذ قرار بشأن مسألة الشكل القانوني لتأطير العلاقة مع سونارجيس. وبما أن هذا الأخيرة ليست شركة للتنمية المحلية، فإن الأمر يتعلق بإيجاد حل متوازن يضمن إدارة مستدامة للملعب مع الحفاظ على مصالح الناديين الرئيسيين في المدينة، وهما الرجاء والوداد. وأشار المنتخبون إلى المسلسل القانوني الذي شهدته سابقا سونارجيس وفريق الكوكب المراكشي حول تدبير ملعب مراكش الكبير.

ملعب العربي الزاولي، الواقع على أراضي بلدية عين السبع، هو أيضا موضوع مشروع اتفاق بين مجلس المدينة وسونارجيس. في اجتماع الأمس، عارض رئيس بلدية عين السبع، يوسف لحسينية، بشدة فكرة سحب تدبير الملعب وإسناده إلى سونرجس. « نحن نرفض أي تدخل في إدارة ملعب العربي زاولي، الذي يتمتع بطابع اجتماعي محلي. سيكون من الخطر منع آلاف الأشخاص من ممارسة رياضتهم المفضلة هناك »، يؤكد رئيس المقاطعة في تصريح لـLe360

في النهاية، نجح رئيس مقاطعة عين السبع في إقناع مجلس المدينة بتكليف سونرجس فقط بإعادة تأهيل الملعب، بينما سيتم الحفاظ على الإدارة في أيدي البلدية، حسب تصريح ليوسف لحسينية أمس في ختام اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وديع المودن

26/07/2023 على الساعة 18h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360