استمارة البحث

مباشر
الناصيري
© حقوق النشر : Dr

محامي الناصري يوضح سبب سحب نيابته في ملف «إسكوبار الصحراء»

28/02/2024 le360 على الساعة 15h30

قرر المحامي الطيب عمر، دفاع سعيد الناصري المتابع في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ«إسكوبار الصحراء»، الانسحاب من الملف الذي تنظر فيه بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وقال المحامي الطيب عمر، في تصريح لـLe360 إنه قرر سحب نيابته في ملف سعيد الناصري لـ « أسباب شخصية »، مضيفا: « حاليا يشتغل على عدد من القضايا الكبرى وظهر لي أن هذا الملف هو الآخر يتطلب جهدا ووقتا لهذا قررت الانسحاب ».

ويواصل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، الاستنطاق التفصيلي لسعيد الناصري رئيس نادي الوداد والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، المتابع في حالة اعتقال على خلفية ما يعرف إعلاميا بملف «إسكوبار الصحراء».

وسيمثل الناصري أمام قاضي التحقيق، اليوم الأربعاء، لمواصلة الاستنطاق التفصيلي في الملف الذي يتابع فيه إلى جانب شخصيات أخرى، من بينهم القيادي في حزب «البام» ورئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بيوي.

يذكر أن الناصري التزم الصمت مرة أخرى في جلسة عقدت أمام قاضي باستئنافية الدار البيضاء، الأربعاء الماضي، معتبرا أن وضعه الصحي لا يسمح له بالحديث.

يشار إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أعلن، دجنبر الماضي، أن قاضي التحقيق قرر إيداع 20 شخصا السجن، بعد استنطاقهم ابتدائيا، مع إخضاع شخص واحد للمراقبة القضائية، في قضية تتعلق بالاتجار الدولي للمخدرات.

ومن بين المتابعين في الملف كذلك هناك رئيس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، وشقيقه، وموثقة ومصممة أزياء ورجل أعمال ومسير شركة، وآخرون ضمنهم منتمون لمهن قضائية وأجهزة أمنية.

ويواجه بعيوي والناصري ومن معهما تهما تتعلق بـ«التزوير في محرر رسمي والمشاركة في تزوير سجل ومباشرة عمل تحكمي، والإرشاء وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي في إطار عصابة واتفاق، والمشاركة في مسك المخدرات، ونقلها وتصديرها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، التزوير في محررات رسمية وعرفية، استخدام مركبات ذات محرك».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي

28/02/2024 على الساعة 15h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360