استمارة البحث

مباشر
المنتخب
© حقوق النشر : Dr

4 مفاجآت منتظرة في تشكيلة الاسود لمباراتي أنغولا وموريتانيا

11/03/2024 le360 على الساعة 11h00

يُنتظر أن تشهد القائمة المقبلة لمدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، والتي يتوقع آن يعلن عليها بشكل رسمي يوم الخميس المقبل، تغييرات كبيرة خلال المباراتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا ، من خلال توجيه الدعوة لكل من إبراهيم دياز، وإلياس بن الصغير وسفيان الرحيمي ثم ربيع حريمات .

ويستعد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، للكشف عن قائمته الأولى بعد المشاركة المخيبة في كأس الأمم الإفريقية 2023، وستعرف كثيرا من التغييرات، بعد  خيبة الأمل كبيرة في أمم إفريقيا التي نظمت في ساحل العاج.

ويواجه زملاء العميد رومان سايس منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس، قبل أن يواجهوا موريتانيا يوم الثلاثاء 26 مارس من الشهر ذاته في مباراتين وديتين ومن المقرر أن تقام المواجهتان على ملعب أكادير الكبير بمدينة أكادير .

لكن ما هي التغييرات التي يمكن أن يجريها الركراكي على مجموعته، وهو الذي لم يتردد في تعديل تشكيلته بعد التأهل التاريخي لكأس العالم 2022؟

وسيقوم الناخب الوطني بتوحيه الدعوة لأول مرة لكل من  إلياس بن صغير، لاعب خط وسط موناكو، وإبراهيم دياز، لاعب وسط ريال مدريد.

ويرتقب أن يكتشف بن الصغير (19 عاما) المنتخب لأول مرة، وهو المؤهل أيضا للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في بلد ميلاده (ولد في سان تروبيه) إذ شارك هذا الموسم في 8 مباريات في الدوري الفرنسي (من أصل 25 مباراة ممكنة) مع نادي الإمارة الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب، وسجل أمس الأخد أول هدف له في مرمى الحارس المغربي بلعروش .

وينتظر أن يكون إبراهيم دياز (24 عامًا) مفاجأة قائمة الركراكي، حيث أثبت اللاعب نفسه كأحد العناصر الأساسية في ريال مدريد من خلال 31 مباراة خاضها في جميع المسابقات (8 أهداف و4 تمريرات حاسمة).

وصول دياز  لقائمة الركراكي هو نتيجة حملة إقناع شاقة قادتها الجامعة الملكية المغربية في الفترة الأخيرة .

عودة وشيكة لقائمة الأسود

ومن المفترض أن يعود سفيان رحيمي إلى التشكيلة بعمر 27 عاما للمرة الأولى منذ يونيو 2022 (تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023).

وقد صرح المدرب الوطني مرارا وتكرارا أنه لا توجد مشكلة بينه وبين مهاجم العين (لعب 27 مباراة، وسجل 12 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة).

ويعد اللاعب أحد مهندسي الموسم الآسيوي الكبير للنادي الإماراتي، الذي شارك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

هل يمكن تجاهله ؟ لا يزال عبد الرزاق حمدالله أساسيًا مع الاتحاد، حيث سجل 21 هدفًا وصنع 3 تمريرات حاسمة في 27 مباراة.

ولا يزال الاتحاد السعودي  في السباق نحو ربع نهائي البطولة الأقل تقدما، وهي المنافسة التي لا تزال بعيدة عن المهاجم المحلي من آسفي.

ولم يتم اختيار حمدالله للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2023، لكن من المحتمل أن يتم استدعاؤه مرة أخرى لأن هجوم الأسود كان يواجه صعوبة في سان بيدرو.

ويُتوقع أن يظهر آدم ماسينا بشكل متزايد في تورينو، صاحب المركز 15 في الدوري الإيطالي، ولديه أيضًا فرصة للعودة لتوهجه، تعافيه من إصابة عضلية في أكتوبر الماضي .

وينتظر عودة أيوب العملود للائحة الأسود ، وكاد أن يسافر إلى ساحل العاج لولا تعرضه لإصابة قبل أسابيع قليلة من كأس إفريقيا .

ولذلك فمن المنطقي أن نرى اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا يستعيد مكانه في لايحة الأسود بعد المستويات التي يوقع عليها رفقة الوداد الرياضي .

الغائبين المحتملين
ويبدو أن سليم أملاح، لاعب  فالنسيا (15 مباراة في 26 يومًا)، يتقدم لائحة الغائبين إلى جانب يحيى عطية الله الذي لعب أمس الأحد، أول 25 دقيقة بقميص النادي الروسي، وبالتالي فإن افتقاره للحاهزية و التنافسية والمشاكل البدنية التي تعرض لها مؤخرا قد تبعده عن قائمة وليد الركراكي.

وسيغيب نصير المزراوي، لاعب  بايرن ميونخ بعد تعرضه للاصابة منذ 19 فبراير الماضي، كما أن هناك لاعبون آخرون موضع شك، مثل حكيم زياش، الذي عاد مؤخرًا إلى التدريب الجماعي مع غلطة سراي، وسفيان بوفال، الغائب منذ كأس الأمم الأفريقية، عبد الكبير عقبار ، الذي أصيب مؤخرًا مع ألافيس.

ماذا عن لاعبي المنتخب الأولمبي؟

هل سيكون لاعبو المنتخب الوطني لأقل من 23 عامًا موجودون في اللائحة المقبلة؟ هذا هو السؤال الكبير الذي يطرح نفسه..

من جانبه، لن يتواجد نيل العيناوي، لاعب وسط نادي راسينغ كلوب دي لانس، في أي من القائمتين الأولى والأولمبية،  يزال اللاعب البالغ من العمر 22 عاما مترددا بين أسود الأطلس والبلوز.

باختصار، ستكون قائمة وليد الركراكي المستقبلية بالتأكيد مليئة بالتغييرات والمفاجآت، حيث كان هناك الكثير من التغييرات أثناء مشوار الأسود الأفريقي ومنذ ذلك الحين.

إليكم القائمة المحتملة لوليد الركراكي:

حراس المرمى:
ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير الكجوي (الوحدة السعودي)، المهدي بن عبيد (الجيش الملكي).

المدافعون:
أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، آدم ماسينا (تورينو)، أيوب العملود (الوداد)، نايف أكرد (وست هام)، رومان سايس (الشباب السعودي)، شادي رياض (بيتيس إشبيلية)، عبد الكبير أبقار (ديبورتيفو ألافيس)، ومحمد تشيبي ( نادي بيراميدز).

لاعبو خط الوسط:
إبراهيم دياز (ريال مدريد)، سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد)، عز الدين أوناحي (أولمبيك مرسيليا)، بلال الخنوس (جينك)، أمين حارث (أولمبيك مرسيليا)، محمد ربيع حريمات (الجيش الملكي) وإلياس بن صغير ( أس موناكو).

الهجوم:
أمين عدلي (باير ليفركوزن)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس)، يوسف النصيري (إشبيلية)، الزلزولي (بيتيس إشبيلية)، عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد)، سفيان رحيمي (العين).

11/03/2024 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360