استمارة البحث

مباشر
المحمدية الرجاء
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" يهدد 3 أندية مغربية بسحب النقاط وإنزالها لقسم الهواة

29/03/2024 le360 على الساعة 18h01 | تحديث 29/03/2024 على الساعة 18h01

هددت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتخفيض نقاط ثلاثة أندية مغربية بسبب عدم سداد ديونها، الخاصة بنزاعاتها ضد لاعبين ومدربين سابقين .

وتعتزم اللجنة التأديبية للفيفا فرض عقوبات على ثلاثة أندية مغربية من خلال سحب النقاط من رصيدها في البطولة الوطنية، اثنان منها في البطولة الاحترافية الأولى ، والثالث من البطولة الاحترافية الثانية .

وسيتم تفعيل العقوبة على الأندية الثلاثة المذكورة، إذا لم تحترم الموعد النهائي لحل النزاعات، المحدد بنهاية يونيو 2024.

والاندية المهددة بسحب النقاط هي شباب المحمدية ومولودية وجدة، اللذان يلعبان في الدرجة الأولى، ويحتلان المركزين 13 و15 على التوالي، وبالتالي يواجهان بالفعل خطر الانحدار للقسم الموالي، والثالث هو الوداد الرياضي الفاسي، صاحب المركز 12 في بطولة البطولة برو 2، على بعد 4 نقاط من منطقة الهبوط.

يسار  أن هذه الأندية قد تلقت بالفعل عقوبات من الهيئة المذكورة أعلاه للاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضية (TAS) منذ منعها من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

هذا ليس كل شيء، فهذه الأندية معرضة لخطر أسوأ إذا استمر التأخير في سداد ديونها غير المسددة بسبب النزاعات.، خاصة أن العقوبات، في هذه الحالة، وفقا للقوانين المطبقة من قبل الفيفا يمكن أن تصل إلى حد إنزال الاندية لقسم الهواة .

29/03/2024 على الساعة 18h01 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360