استمارة البحث

مباشر
شغب
© حقوق النشر : Dr

سرقة “باش الالتراس” تتسبب في أحداث عنيفة في البطولة الاحترافية

15/04/2024 le360 على الساعة 12h03

استنكر فريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم ، أعمال الشغب العنيفة التي عرفتها مباراته أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي لحساب الجولة الـ21 من البطولة الاحترافية القسم الثاني، والتي تسببت في خسائر مالية فادحة للملعب البلدي في مدينة خنيفرة .

 وتأسفت إدارة شباب أطلس خنيفرة من خلال بلاغ رسمي لها، لأحداث الشغب المذكورة، مؤكدة أنها تخدش سمعة كرة القدم الوطنية المقبلة على أحداث كروية تستوجب انخراط الجميع لإنجاحها ولعل الجمهور مطالبة الجماهير بالانخراط و إعطاء صورة جيدة عن مملكتنا الحبيبة.

وأوضح فريق شباب أطلس خنيفرة أن  الأحداث  لا رياضية التش شهدهل الملعب البلدي لاتخدم مصلحة الكرة المغربية، وأنها جاءت في وقت يستعد فيه المغرب لأوراش كروية كبرى، حيث تدخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع تحديات إفريقية وعالمية كبرى في أفق 2025 و 2030 متمثلة في كأس إفريقيا للأمم وكأس العالم.

وأضاف الفريق الخنيفري : " تفاجأ الشارع الرياضي الخنيفريذ لما بدر من سلوكات لا رياضية من طرف إلترا فريق الدفاع الحسني الجديدي والتي تجاوزت العمق الرياضي والمتمثل في التشجيع والروح الرياضية، مع العلم أن نادي شباب أطلس خنيفرة هيأ كل الظروف لإنجاح المباراة التي جرت  بالملعب البلدي بخنيفرة.

وأشاد الفريق الخنيفري بالدور الايجابي الذي قامت به كل من السلطة المحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة والدرك الملكي والوقاية المدنية ومندوبية الصحة مؤكدا  أن مدينة خنيفرة لم تسجل مثل هذه الأحداث خلال جميع المباريات لأن المتدخلين يعرفون واجبهم وطريقة عملهم، وفق ما جاء في البلاغ الرسمي .

وأوضح المكتب المديري لشباب أطلس خنيفرة أنه قام باستقبال الخلية الأمنية لمدينة الجديدة أحسن استقبال، كما قامت اللجنة التنظيمية بتقديم تسهيلات للجمهور الضيف بالدخول لشخصيين بتذكرة واحدة إيمانا منا بحسن الضيافة، ناهيك عن حسن استضافة المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي بحضور الرئيس، وكل ذلك في إطار مبدأ الروح الرياضية.

واسترسل الفريق الخيفري قائلا  : “لكن ما صدر عن بعض المحسوبين من إلترا الجديدة بين شوطين المقابلة محاولة سرقة “باش” لإلترا خنيفرة كان كفيلا بإندلاع أعمال شغب أدى الى تأخير انطلاق الشوط الثاني، وخربوا الكراسي وجنبات الملعب وكذا رشق السيارات بالحجارة بشكل هستيري مما خلف خسائر جسيمة للنادي وسكان مدينة خنيفرة”.

15/04/2024 على الساعة 12h03 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360