استمارة البحث

مباشر
الاتحاد العربي لكرة اليد
© حقوق النشر : Dr

الاتحاد العربي لكرة اليد يُراهن على نجاح البطولة العربية في المغرب

22/04/2024 خليل أبوخليل على الساعة 15h30

أكد رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، فاضل آل النمر، أن الهيأة العربية تحرص من خلال إقامة هذه المسابقات على ضمان إعداد جيد للمنتخبات العربية في أفق المشاركة في الاستحقاقات القارية والعالمية.

وقال السيد آل النمر، في تصريح لوكالة المغرب العربي، على هامش افتتاح البطولة العربية، التي انطلقت أمس الأحد بالدار البيضاء وتستمر إلى غاية 26 أبريل الجاري، إن هذا الحدث العربي يعرف مستوى تقنيا عاليا، فضلا عن نجاح الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد في توفير كل السبل لبلوغ مستوى الانتظارات سواء من حيث استقبال الوفود أو التنظيم في القاعات.

وأبرز، في هذا الصدد، أن "المملكة المغربية ليس جديدا عليها تنظيم البطولات العربية لكرة اليد حيث تستضيف هذه المسابقات للمرة ال13، وكذا المرة الرابعة بمدينة الدار البيضاء".

وأضاف أنه من خلال المباراتين اللتين جرتا اليوم يتوقع أن يكون التقييم التقني للبطولة عاليا جدا، مؤكدا العزم على تكريس هذه الجهود وتحقيق كافة التطلعات خلال هذه المسابقة.

من جانبه، أشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، عدلي حنفي، إلى أن الغاية من تنظيم البطولة العربية للشباب يروم الاهتمام بالعمل القاعدي والمنتخب الوطني لهذه الفئة، الذي حقق نتائج جيدة السنة الماضية باحتلاله المرتبة ال18 في بطولة العالم التي أقيمت بكرواتيا والمركز الثالث في بطولة إفريقيا التي احتضنتها رواندا، والرتبة ذاتها في البطولة العربية بالأردن.

وقال إن الدورة الحالية لهذه البطولة تعد محطة إعدادية للبطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة العالم المقبلة، كما تعد فرصة لتوطيد العلاقات مع مختلف المنتخبات العربية المشاركة في البطولة العربية بالمغرب .

22/04/2024 على الساعة 15h30 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360