استمارة البحث

مباشر
شعار البطولة برو
© حقوق النشر : Dr

ذبح مشجع بسبب حرب "إلترات"

30/04/2024 le360 على الساعة 11h00 | تحديث 30/04/2024 على الساعة 11h30

إهتزت مدينة سلا على وقع جريمة نكراء، إذ عمد مشجعبن محسوببن على فصيل كروي مشجع لفريق الجيش الملكي، السبت الماضي، على ذبح شاب، كان يرتدي وشاحا لفريق الجمعية السلاوية لكرة القدم بحي الشيخ لمفضل بالمدينة، ما أثار حالة استنفار أمني قصوى .

وتمكنت المصالح الأمنية من إيقاف المتورطين في الحادث المذكور، إذ أن المشتبه به الأول من مواليد 2004 والثاني من مواليد  1998، إذ تم إحالتهما على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، قصد استنطاقهما في النازلة وعرضهما على قاضي التحقيق لمواصلة البحث التفصيلي.

وكشفت يومية  “الصباح” أن الضحية اشتبك مع محسوبين على الجماهير العسكرية، قبل أن يكسر أحدهما قنينة زجاجية ويذبح بها الضحية بطريقة مثيرة، وظهر وشاح فريق الجمعية السلاوية مخضبا بالدماء، وظل عالقا بعنق الضحية إلى حين حضور عناصر الأمن الإقليمي بالمدينة. وتوفي الضحية فور وصوله إلى قسم العناية المركزة بالمركز الاستشفائي الإقليمي مولاي عبدالله.

واستنادا إلى مصادرها، أوضحت الصحيفة ذاتها أن قوات الشرطة استفرت كل إمكانياتها من أجل البحث عن المتورطين، وأوقفت الشابين ليتم وضعهما رهن الحراسة النظرية للتحقيق معهما في النازلة، فيما أمرت النيابة العامة المداومة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، بنقل جثة مشجع الفريق السلاوي إلى قسم التشريح لإجراء تشريح عليه.

وأظهرت الأبحاث الأولية أن الهالك من ذوي السوابق القضائية وكان رفقته شخصان آخران، يتحقق الأمن من هويتيهما، بعدما كشف الموقوفان تعريضهما للعنف على يد المذبوح واثنين من رفاقه.

وسلمت إدارة المستشفى الجثة لذوي الضحية قصد دفنها، بعدما أثبت التشريح وقوع نزيف دموي للضحية بسبب قطع شرايين بالعنق نتيجة استعمال قطعة زجاجية، تسببت في وفاة الهالك.

وتزامنت الواقعة مع مباراة فريق الجمعية السلاوية مع شباب أطلس خنيفرة مساء السبت الماضي، التي تعادل فيها الفريق السلاوي في الدقائق الأخيرة مع ممثل عاصمة زيان بهدف لمثله برسم الجولة الثالثة والعشرين من بطولة القسم الثاني، إذ تعرف “إلترات” سلا حراكا غير مسبوق بسبب وضعية الفريق المهدد بالسقوط لقسم الهواة، حيث يحتل الرتبة الأخيرة ب18 نقطة على بعد سبع دورات من انتهاء جولات القسم الثاني.

يذكر أن جرائم قتل أخرى وأحداث دموية عرفتها المدينة بسبب مواجهات بين فصائل كروية للجيش الملكي والجمعية السلاوية، منها اعتراض مشجعين في إحدى المناسبات عيادة آخرين ينتمون لفصيل سلاوي لمريضة بالسرطان وقتل واحد منهم بطريقة بشعة، إذ يمنع المنتمون للفصائل إياها ارتداء أقمصة الفريقين.
عبد الحليم لعريبي

30/04/2024 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360