استمارة البحث

مباشر
صلاح الدين بصير
© حقوق النشر : Dr

بصير وحجي ضمن "أساطير" كرة القدم العربية

12/12/2016 جواد الكبوري على الساعة 12h16

أدرج اسم كل من صلاح الدين بصير ومصطفى حجي، ضمن لائحة اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب العربية، إذ لمعت أسماؤهم في سماء الرياضة العربية منذ تسعينيات القرن الماضي حتى الآن.

وأكد "موقع عنب بلدي" الذي أنجز تقريرا رصد من خلال أسماء بعض النجوم تصدرت صورهم الصحف والمجلات الرياضية لسنوات عديدة، في مقدمتهم السعودي سامي الجابر، محمد أبو تريكة، يونس محمود العراقي، عصام الحضري حارس الفراعنة، رايس مبولحي الجزائري، عادل السليمي التونسي.

وكشف المصدر ذاته أن صلاح الدين بصير، يعد من أفضل اللاعبين في تاريخ المنتخب المغربي، بدأ مشواره في الرجاء البيضاوي ثم انتقل إلى الأندية العالمية، وتألق مهاجما من الطراز الرفيع ويمتاز بمراوغاته وسرعته الفائقة.

حقق مع منتخب المغرب إنجازات تاريخيه لا تنسى، عندما سجل هدفين في نهائيات كأس العالم 98 في مرمى اسكتلندا، وساهم في تسجيل الهدف الثالث.
واعتبر مصطفى حجي، "الأسطورة" الذي مايزال اسمه يتردد إلى اليوم، حجي صاحب الإنجازات التاريخية الكبيرة، خاض مع بلاده مباريات عالمية مصيرية ضد أقوى المنتخبات في التسعينيات وبداية الألفية.

ويدخل حجي ضمن اللاعبين الأسطوريين في القارة السمراء، ونال هذا اللقب خلال حفل نظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 2011.

وحاز مع المنتخب المغربي لقب أحسن لاعب في كأس الأمم الإفريقية في 1998، كما تألق مع منتخب بلاده في مونديال فرنسا 98 وأحرز الهدف الأول أمام اسكتلندا في المباراة التي حقق فيها المغرب الفوز الأكبر للعرب بكأس العالم بثلاثية نظيفة.

12/12/2016 على الساعة 12h16 جواد الكبوري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360