استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: رونار والجامعة .. هل هي بداية النهاية؟

22/06/2017 le360 على الساعة 13h49 | تحديث 22/06/2017 على الساعة 14h09

يبدو أن العلاقة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمدرب الفرنسي هيرفي رونار، لا تمر في الفترة الحالية بأحسن حالاتها، فبعد العودة بنتيجة لا بأس بها من كأس الأمم الإفريقية بالغابون، طفت بعض المشاكل على السطح بين جامعة الكرة و"الثعلب"، خصوصا بعد ودية "الأسود" أمام طواحين هولندا بأكادير.

الاختلاف في وجهات النظر بين رونار والجامعة، بدأ مع قضية اعتزال المهدي بنعطية، المدرب الفرنسي إنتقد في ندوة صحفية لجنة التواصل بالجامعة، بسبب إعلانها عن لائحة "الأسود" قبل الموعد المحدد، معتبرا أن عملا كبيرا ينتظر المسؤولين المغاربة على مستوى التواصل.

رونار وبعد أن انتقد في مرات عديدة مواقف الجامعة "على استحياء"، خرج مؤخرا بتصريح مثير، اتهم فيه بعض الجماهير المغربية والإفريقية بتلقي الأموال للهتاف باسم هذا اللاعب أو ذاك، للضغط على المدرب، جاء هذا عقب مطالبة بعض الجماهير خلال المواجهة الودية بين الأسود وهولندا، بملعب أدرار بأكادير بعودة حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي إلى المنتخب الوطني.

التصريح الأخير لـ "الثعلب" الفرنسي طرح العديد من الأسئلة حول مستقبله على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الوطني، يأتي هذا في الوقت الذي يخوض فيه زملاء اللاعب مبارك بوصوفة، غمار تصفيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2019 ومونديال روسيا 2018، المنافسة الأخيرة، التي يغيب عنها المغرب منذ نسخة 1998 بفرنسا.

إعداد: المهدي الزايداوي / تصوير وتوضيب: سعد أعويدي وعادل كدروز.

22/06/2017 على الساعة 13h49 le360