استمارة البحث

مباشر
سعيد الناصيري
© حقوق النشر : Dr

الناصيري يخرق قانون 08/09 لحماية المعطيات الشخصية

20/10/2017 محمد بلعودي على الساعة 14h32

نشر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، يوم أمس الخميس عبر موقعه الرسمي عن بعض وثائق تخص المستحقات المالية للاعبي القلعة الحمراء.

وكشف الموقع نفسه، عن مبالغ المنح التي خصصها للاعبي النادي الأحمر، لمباريات دوري أبطال افريقيا، ومنافسات كأس العرش، إضافة إلى رواتب اللاعبين، غير أن إدارة النادي الأحمر لم تحترم تطبيق القانون رقم 08/09، المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه المعطيات ذات الطابع الشخصي، ويتعلق الأمر برقم الحساب الكامل ( RIB ).

ويهدف القانون 08/09، إلى تمكين المنظومة التشريعية المغربية من وسيلة قانون خاصة من أجل ضمان حماية ناجعة للمعطيات الشخصية، وحماية المواطن من الاستعمال التعسفي لمعطياته ذات الطابع الشخصي، وإلى ملاءمة القانون المغربي مع التشريعات الدولية.

وأخفى مسيرو الوداد خانة الرواتب الشهرية للاعبين، بينما لم يخفوا الحسابات البنكية، التي تركوها مكشوفة، علما أنها تعتبر معطيات شخصية لا يمكن الكشف عنها للعموم، حسب ما ينص عليه القانون المذكور.

وكان المكتب الودادي قد أقدم على هذه الخطوة المذكورة، بعدما قرر اللاعبون بداية هذا الأسبوع، مقاطعة معسكر الفريق بمدينة الرباط والعودة إلى الدار البيضاء احتجاجا على عدم توصلهم  بمستحقاتهم المالية المتعلقة بمنحة التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وطالب لاعبو النادي الأحمر، الرئيس في أكثر من مرة بصرف المنحة التي تماطل في صرفها، بذريعة أنه اتفق معهم على الظفر بلقب وليس التأهل إلى الأدوار النهائية.

وكان موقع le360 سبور، سباقا إلى نشر خبر رغبة لاعبي الوداد في مغادرة تجمعهم التدريبي بالرباط، وهو ما دفع الناصيري إلى الإدلاء بتصريحات توضح حقيقة الموضوع، قبل أن يعند إلى نشر وثائق تحمل مجموعة من الخروقات القانونية، التي تضعه في موقف محرج، خاصة أن يتقلد منصب، رئيس العصبة الاحترافية.

jcrop-preview

20/10/2017 على الساعة 14h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360