استمارة البحث

مباشر
الوداد
© حقوق النشر : عادل كدروز

الوداد يواجه باتشوكا المكسيكي وعينه على تكرار إنجاز الرجاء

09/12/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 12h20

يرصد ممثل المغرب في كأس العالم للاندية في كرة القدم الذي تستضيفه أبو ظبي، الوداد الرياضي بطل المغرب ودوري أبطال افريقيا الدور نصف النهائي اليوم السبت، عندما يلاقي باتشكوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكارايبي) ضمن ربع النهائي.

-الوداد لتكرار انجاز الرجاء-

ويمني الوداد الرياضي النفس بملاقاة ريال مدريد في المباراة النهائية في سعيه لتكرار انجاز مواطنه الرجاء البيضاوي الذي بلغها عام 2013 على ارضه قبل ان يخسر امام بايرن ميونيخ الالماني صفر-2.

لكن الوداد الرياضي مطالب اولا بالفوز اليوم السبت على باتشوكا المكسيكي، ثم الثلاثاء المقبل على غريميو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية في نصف النهائي.

ويخوض الوداد غمار البطولة العالمية بمعنويات عالية بعدما ابلى البلاء الحسن في المسابقة القارية وتتويجه بلقبها للمرة الثانية في تاريخه والاولى منذ عام 1991، بعد مشوار رائع جرد من خلاله حامل اللقب ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي من اللقب القاري في ربع النهائي، ثم اطاح بجاره اتحاد العاصمة الجزائري في دور الاربعة قبل ان ينال اللقب على حساب حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة الاهلي المصري.

كما كسب الوداد مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري المحلي، وهو يعول على قوته الهجومية الضاربة بقيادة النجم الواعد أشرف بنشرقي ولاعب الوسط وليد الكرتي اللذين يدين لهما الفريق بشكل كبير في التتويج باللقب القاري، بعدما سجلا سويا أهدافه الخمسة في آخر ثلاث مباريات في دوري الابطال.

ولن تكون مهمة الوداد سهلة امام باتشوكا الساعي لتحقيق انجاز تاريخي يتمثل في ان يكون اول فريق مكسيكي يبلغ المباراة النهائية للبطولة، وهو ما فشلت فيه الفرق المكسيكية 12 مرة سابقا وكان افضل مراكزها الثالث (نيكاكسا عام 2000 ومونتيري 2012).

وسبق لباتشوكا المشاركة في المونديال ثلاث مرات سابقا، وكانت أفضل نتيجة له المركز الرابع في عام 2008 عندما تخطى الاهلي (4-2) في ربع النهائي لكنه خسر امام كيتو الاكوادوري (صفر-2) في نصف النهائي وغامبا اوساكا الياباني (صفر-1) في تحديد المركزين الثالث والرابع، بعدما خرج على يد فريقين افريقيين في ربع النهائي (2007 امام النجم الساحلي التونسي صفر-1 و2010 امام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي صفر-1 ايضا).

09/12/2017 على الساعة 12h20 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360