استمارة البحث

مباشر
  الكونغو
© حقوق النشر : Dr

يوميات "الشان": الكونغو بطل النسخة الأولى بالكوت ديفوار

10/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 17h26

انطلقت بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المعروفة اختصارا باسم الشان، عام 2009، من خلال النسخة التي أقيمت بالكوت ديفوار، وشاركت فيها 8 منتخبات، منها المنتخب الليبي، المنتخب العربي الوحيد، الذي تأهل إلى النهائيات على حساب المنتخب الوطني المغربي، في الدور الأخير من التصفيات.

ولم يفلح البلد المنظم، الكوت ديفوار من الذهاب بعيدا في النهائيات، على الرغم من عاملي الملعب والجمهور، إذ خرج من الدور الأول، شأنه في ذلك، شأن المنتخب الليبي، ممثل منطقة شمال إفريقيا والعرب في هذه النهائيات.

وشهد المربع الذهبي، مباراة ساخنة، انتهت  بفوز غانا بضربات الترجيح، على السنيغال، والحصة 7-6، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي، بالإضافة إلى الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

أما في المباراة الثانية، فقد تمكن منتخب الكونغو الديموقراطية، من التغلب على نظيره الزامبي ب 2-1، قبل أن يهزم غانا في النهائي الحلم، بـ 2-0، ويتوج باللقب الأول، مسجلا عودة للكونغو الديموقراطية إلى منصات التتويج القارية، بعد سنوات عجاف، منذ عام 1974، تاريخ ثاني لقب للزايير سابقا، في "الكان".

واحتل الزامبيون الصف الثالث، محرزين الميدالية النحاسية، بعد فوز على السنيغال في مباراة الترتيب، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

10/01/2018 على الساعة 17h26 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360